الأخبارروجافامانشيتنشاطات

أهالي الحسكة يستنكرون الذكرى الرابعة للاحتلال التركي على عفرين

تحت شعار بروح ومقاومة شعب عفرين ندحر الاحتلال, قام أهالي مدينة الحسكة اليوم, الخميس, بمظاهرة حاشدة تنديداً واستذكاراً للذكرى الرابعة لاحتلال التركي على مدينة عفرين.

هذا واجتمع العشرات من أهالي مدينة عفرين  بساحة مفتي رافعين لافتات كتبت عليها “ندين ونستنكر الاحتلال، النهب، التغيير الديمغرافي، والتطهير العرقي في عفرين وسط شعارات التي تستنكر الاحتلال الاردوغاني, حتى وصولهم الى دوار شهيد سرحد.

وقف المتظاهرون دقيقة صمت استذكاراَ لأرواح الشهداء, تلتها إلقاء كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD من قبل “عبد السلام محمد” وكلمة باسم مؤتمر ستار القتها “شريفة حسن”.

استنكرت الكلمات هذا اليوم الاسود تاريخ ١٨ اذار لعام٢٠١٨ التي تم خلال مؤامرة دولية تجسدت باتفاق بين تركيا وروسيا.

وأشاروا إلى أنه تمر٥ سنوات على الابادة الممنهجة على القتل والخطف والترهيب, وتم خلالها تهجير ٤٠٠ ألف من بيوتهم عنوة وخطف أكثر من ٧٠٠ آلف مدني وقتل المئات تحت التعذيب وقطع الملايين من اشجار الزيتون وهذه جريمة بحق القيم والاخلاق في العالم.

وأكدوا من خلال الكلمات على أن مقاومة ٥٨ يوماً عبر تمسكهم بخيار العودة بكرامة دون اي خيار آخر وأن دون تحرير عفرين لن يكون هنالك استقرار أو حل في سوريا ولن يكتمل نجاح مشروعنا الديمقراطي, وأن تحرير عفرين ومناطقنا المحتلة من اولوياتنا التي لن نعدل عنها على الاطلاق وسنعمل على أن نحقق هذا الهدف معاً بدعم شعبنا وصموده واصراره على النصر وسنواصل على هذا الدرب بكل امكانياتنا وطاقاتنا.

زر الذهاب إلى الأعلى