الأخبارمانشيت

ألمانيا مستمرة في تحديث الدبابات التي تقصف عفرين

بينما يستمر الجيش التركي في قصف عفرين من كافة الاتجاهات وبكافة انواع الأسلحة ومن بينها دبابات ليوبارد ٢ الألمانية الصنع ، ألمانيا مستمرة في تصفيح وتحديث هذه الدبابات رغم وعود الحكومة الألمانية بإيقاف بيع وتوريد الأسلحة والمعدات العسكرية لتركيا .
ففي تقرير نشرته القناة الألمانية الاولى (ARD) ان شركة راينمتال مستمرة في تسليح(تحديث) دبابات ليوبارد 2 في تركيا رغم تجميد الموافقة من قبل الحكومة .
مع بداية العملية الإرهابية العدوانية من قبل الجيش التركي ومرتزقته من الفصائل الاسلامية المتطرفة تحت مسمى الجيش الحر على عفرين كان واضحاً استخدام الجيش التركي الدبابات الألمانية في قصف عفرين بحرب مخالفة للقانون الدولي وبنتيجتها استشهد العشرات من المدنيين اغلبهم من الأطفال والنساء ، أدى ذلك لسخط شديد في ألمانيا وخاصة من قبل المعارضة حزب الخضر وحزب اليسار .
اجبرت هذه الانتقادات والسخط الشعبي الى اعلان الحكومة الألمانية وعلى لسان وزير خارجيتها سيغما كابرئيل الى إيقاف توريد الأسلحة الى تركيا ووقف تطوير دبابات ليوبارد ٢ حتى تشكيل حكومة جديدة في ألمانيا متهرباً من وعده لوزير خارجية تركيا اوغلو بذلك الخصوص .
لكن ظهرت معلومات جديدة اليوم حسب ما نشرته مجلة السياسة ARD منشن الحكومية ومجلة دير شتيرن المعروفة إن وفد من شركة BMC التركية زار مركز شركة راينميتال الألمانية في دوسلدورف في 9 يناير اَي بعد ثلاث ايّام فقط من لقاء وزير خارجية الدولتين ، تم التوقع في دوسلدورف على اتفاق تحديث دبابات ليوبارد ٢ وهذا الاتفاق لا يزال ساري المفعول وإن الموافقة على التسليم سوف تأتي قريباً .
تعليقاً على هذه التسريبات وصف الخبير الاقتصادي في حزب الخضر ديتر جينيسك هذه العملية “بالفضيحة” ويقول من جانب تقول الحكومة الألمانية انها تعمل من اجل حقوق الانسان والتحرر في العالم وتطالب بإطلاق سراح الصحفي دنيز يوسيل من السجون التركية من جانب ومن جانب اخر تحدث الدبابات التي تقتل المدنيين في عفرين في حرب غير شرعية .
ويقول تقرير ARD الى إن شركة راينميتال الألمانية تريد الذهاب الى ابعد من ذلك لان اردوغان يريد صناعة دبابات في تركيا ، والشركة الألمانية تريد ان تكون شريكة هناك لذلك انشات شركة باسم RBSS ومركزها انقرة للتعاون مع شركة BMC التابعة لرئيس تركيا أردوغان .

زر الذهاب إلى الأعلى