الأخبارمانشيت

ألمانيا تسعى إلى حظر رموز اليمين التركي المتطرف “الذئاب الرمادية”

يريد الساسة الألمان من جانب الطرفين (والمقصود هنا حزب الوحدة الديمقراطي اليميني وحزب اليسار الألماني) حظر تحية الذئاب الرمادية والتي هي عبارة عن مجموعة يمينية متطرفة حيث تشتهر هذه المنظمة التركية المتطرفة بسلوكها العنيف وترويجها للفاشية.

وقال سياسيون ألمان يوم الثلاثاء أنهم سيخططون لتشريع قانون يحظر رموز وحركات المنظمة التركية المتطرفة “الذئاب الرمادية” على وجه التحديد حيث إن تحية “الذئب” التي يقول المشرّعون تذكرنا بالتحية النازية.

كما قال السياسي المسيحي الديمقراطي كريستوف دي فريس لصحيفة بيلد اليومية الألمانية: إن أي شكل من أشكال الفاشية اللاإنسانية تهدد مجتمعنا الليبرالي.

وفي لحظة نادرة من الاتفاق مع حزب الوحدة الديمقراطي اليميني بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل أعرب حزب اليسار أيضا عن رغبته في حظر رمز المجموعة المتطرفة بكل وضوح.

كما قال عضو البرلمان عن الحزب الاشتراكي سيفيم داجديلين لصحيفة بيلد “تحية الذئاب الرمادية” واحدة من أكبر المنظمات اليمينية المتطرفة والمناهضة للدستور في ألمانيا حيث يمكن مقارنتها بتحية هتلر وينبغي بالتالي حظرها

وتعمل حكومة النمسا بشكل ملموس على حظر تحية الذئاب الرمادية.

وأيضاً تسبب هذا الرمز في حدوث جدال كبير العام الماضي عندما استخدمها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أثناء زيارته القنصلية التركية في هامبورج.

واكتسبت الذئاب الرمادية سمعة سيئة كجزء من العنف السياسي في عام ١٩٧٠ في تركيا حيث كانوا وراء عدد من المذابح وعمليات القتل داخل وخارج حدود تركيا بالإضافة إلى محاولة اغتيال البابا يوحنا بولس الثاني عام 1981.

ترجمة: المكتب الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي/ أورهان خلف

المصدر: DW

زر الذهاب إلى الأعلى