الأخبارمانشيت

ألمانيا تؤكد ان لديها معلومات ان الفصائل الارهابية تقاتل الى جانب تركيا في سوريا

وفق المعلومات الواردة الى قنوات NDR و WDR الألمانيتين ان المليشيات والفصائل الارهابية المتطرفة التي تقاتل الى جانب تركيا في سوريا ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان من قتل وتهجير وتعذيب وتخريب في الشمال السوري .

ويؤكد تقرير للقناة الألمانية الأولى Das erste إنه يوجد لدى الحكومة الفدرالية الألمانية إثباتات ونتائج خاصة تؤكد ان الجماعات والتنظيمات الإسلامية المتطرفة (الارهابية) تقاتل الى جانب تركيا ضد الكرد في شمال سوريا ، وتضيف القناة ان هذه المعلومات كانت حتى وقت قريب تنشر فقط في تقارير على وسائل الاعلام وفق مراقبين دون تاكيد حكومي .

والان فان هذه المعلومات موجودة لدى الحكومة الألمانية بشكل مؤكد ، وهؤلاء المتشددين (الإرهابين) والذي يقاتلون على الأرض الى جانب تركيا في عمليتها المسماةنبع السلاميقومون بانتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان ويرتكبون جرائم حرب .

حقيقة ان الشريك التركي في حلف الشمال الأطلسي يستخدم الارهابيين الإسلاميين في حربحسب القانون الدوليامر حساس منالناحية السياسية . ولذلك أعلنت وزارة الخارجية الفدرالية الألمانية ان الانتهاكات التي جرت في سوريا ننظر اليها ببالغ القلق ، وان هذهالأعمال مدانة بشكل كبير .

ونوهت القناة الألمانية ان الدوائر الحكومية الألمانية لديها معلومات بان خمس فصائل (مليشيات) إسلامية متطرفة على الأقل تشارك تركيا في الهجوم على شمال سوريا مثل فرقة السلطان مراد واحرار الشرقية وفيلق الشام .

يصف غيدو شتاينبرغ الخبير في شؤون الشرق الأوسط في مؤسسة العلوم والسياسة ببرلين بان هذه المجموعات في غالبها إسلامية سلفية (متطرفة) في تصريحه لقنوات NDR & WDR وان هذه المجموعات مدعومة من تركيا العضو في حلف الناتو منذ العام 2016 على الأقل .

يذكر ان تركيا وبمشاركة الفصائل الإسلامية الارهابية تشن هجومًا اجرامياً بكافة امكانياتها وقوتها منذ 9 اكتوبر على شمال وشرق سوريا استشهد نتيجتها المئات من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء اضافة الى تهجير اكثر من 350 الف مدني من مدنهم وقراهم .

زر الذهاب إلى الأعلى