الأخبارمانشيت

أكبر شجرة زيتون في قامشلو

“عفرين ستبقى خضراء” تحت هذا العنوان علقت هيئة الثقافة والفن بالتعاون مع رابطة المرأة المثقفة في إقليم الجزيرة، أكبر رسمة لشجرة الزيتون التي تدل على عفرين ومقاومتها، وذلك في ساحة الشهيد روبار بمدينة قامشلو.

هذا وأقيم اليوم، بحضور العشرات من الأهالي وأعضاء المؤسسات النسائية والمدنية في مدينة قامشلو، مرتدين قمصان دوّن عليها “عفرين ستبقى خضراء” باللغتين العربية والكردية مراسم تعليق الرسمة.

وبعد بدأ المراسم، تحدثت آهين محمد الإدارية في رابطة المرأة المثقفة خلال المراسم وقالت: “أردنا من خلال رسم هذه اللوحة إيصال صوتنا إلى الاحتلال التركي ومرتزقته وأعدائنا بأنهم مهما قطعوا أشجار الزيتون في عفرين ستظهر وتنبت أشجار جديدة، وأرض عفرين أشجارها ستعود إلى أصحابها، ولن يستطيعوا كسر إرادتنا من خلال قطع هذه الأشجار”.

وشكرت محمد في ختام حديثها الرسامات الثلاثة اللواتي عملن ليلاً ونهاراً للانتهاء من الرسمة، متمنية بأن تتحرر عفرين بأقرب وقت من الاحتلال التركي ومرتزقته.

ومن جانبهم أكدوا المسؤولين في رابطة المرأة المثقفة وهيئة الثقافة إن الخطوة تأتي دعماً لمقاومة العصر التي تستمر في مرحلتها الثانية ضد الاحتلال التركي ومرتزقته الذين عاثوا في عفرين خراباً.

ويشار إلى أن طول الرسمة التي أعدها فنانات تشكيليات من هيئة الثقافة والفن وهم “ميديا خليل، عايدة حسن، راوان خليل” في 5 أيام يبلغ 10 أمتار وعرض 6 أمتار.

زر الذهاب إلى الأعلى