الأخبارمانشيت

أفواج الـ YPG تخرج أول دورة تدريبية للوحدات الخاصة

بعد تشكيل الأفواج العسكرية في روج آفا بدأت هذه الأفواج بتطوير نفسها حيث قامت بتدريب بعض أفرادها لتشكيل قوات خاصة من نفس الأفواج وقد خَرَّجَتْ الوحدات الخاصة التابعة لوحدات حماية الشعب أول دورة تدريبية للأفواج العسكرية، والتي انضم إليها 250 مقاتل؛ وذلك خلال مراسيم اقيمت في ناحية كركي لكي بإقليم الجزيرة.

هذا واستمرت الدورة التدريبية الخاصة للأفواج العسكرية التابعة لوحدات حماية الشعب مدة شهرين، والتي انضم إليها 250 مقاتلاً، وأطلق عليها اسم دورة “الشهيد باور انتقام”، حيث تلقى فيها المقاتلون دروساً فكرية وعسكرية.

وحضر مراسيم تخريج الدورة الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب نوري محمود، رئيس المجلس التنفيذي عبد الكريم صاروخان، الرئيسان المشتركان لهيئة الدفاع والحماية الذاتية ريزان كلو وخالصة حسن، الرئيسة المشتركة لهيئة المالية رمزية محمد، وبعض القادة والاداريين من الفوج العسكري وضيوف من وحدات حماية المرأة.

بدأت مراسيم التخريج بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، قدم بعدها المقاتلون عرضاً عسكرياً، ثم ألقى رئيس المجلس التنفيذي عبد الكريم صاروخان كلمة بارك فيها تخريج الدورة على كافة المقاتلين والاداريين في الفوج وقال: ”لحماية مناطقنا يتطلب منا بناء وتأسيس قوة عسكرية قادرة على حماية مناطقنا وحماية جميع المكونات التي تحتضنها”.

وتابع صاروخان في سياق حديثه بالقول: “في هذا الوقت تزداد الهجمات على مناطقنا؛ خصوصاً مع الاعلان عن الفدرالية؛ لذا على جميع الشبان المبادرة والتطوع في الأفواج لنستطيع الوقوف بوجه هذه الهجمات.

واختتمت مراسيم التخريج بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية من قبل المقاتلين.

زر الذهاب إلى الأعلى