الأخبارمانشيت

أعضاء بالكونغرس الأميركي يقترحون سلسلة تعديلات لمعاقبة تركيا وأذربيجان

ذكر الموقع الالكتروني لــ “أحوال تركية” في تقرير له أن اللجنة الوطنية الأرمنية الأميركية اقترحت سلسلة من ثمانية تعديلات مناهضة لأذربيجان وتركيا على قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2022.

وطالب الديمقراطي “براد شيرمان” في مقترحه الحكومة الأميركية بحظر الأسلحة الأميركية ومساعدتها لأذربيجان، ويدعو الآخر إلى حظر منظمة الذئاب الرمادية، بينما يتطلب اقتراح آخر بقيادة الديمقراطي توني كارديناس تقريرًا من وزير الدفاع بشأن الأجزاء الأميركية التي عثر عليها في طائرات بيرقدار التركية بدون طيار التي نشرتها أذربيجان ضد ناغورنو قره باغ وتقييم الانتهاكات المحتملة لقانون مراقبة تصدير الأسلحة.

وبحسب الموقع فأن اللجنة الوطنية الأرمنية الأميركية أدرجت التعديلات الثمانية جنباً إلى جنب مع الرعاة الرئيسيين على النحو التالي:

التعديل رقم 90 – النائبة جاكي سبير (العضو الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا): يحظر نقل المساعدة الأمنية الأميركية إلى حكومة أذربيجان.

التعديل رقم 122 – النائب فرانك بالوني (ديمقراطي – نيوجيرسي): يحجب المساعدة العسكرية الأميركية لأذربيجان من خلال برنامج بناء قدرات الشريك بموجب المادة 333.

التعديل رقم 123 – النائب فرانك بالوني (ديمقراطي – نيوجيرسي): يتطلب تقريرًا من وزير الدفاع، بالتعاون مع وزير الخارجية، لمعالجة الادعاءات بأن بعض الوحدات من الدول الأجنبية التي شاركت في برامج التعاون الأمني ​​بموجب القسم 333 من العنوان 10، USC قد يكون قد ارتكب أيضاً انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان المعترف بها دولياً قبل أو أثناء تلقي المساعدة الأمنية الأميركية. سيتضمن هذا التقرير أيضاً توصيات لتحسين التدريب في مجال حقوق الإنسان وتدابير إضافية يمكن اعتمادها لمنع هذه الأنواع من الانتهاكات.

التعديل رقم 408 – النائب ديفيد فالاداو (جمهوري من كاليفورنيا)/ النائب براد شيرمان (نائب عن ولاية كاليفورنيا): يتطلب تقريراً في غضون 180 يوماً من جميع برامج المساعدة الإنسانية والإنمائية الأمريكية في ناغورني قره باغ، بما في ذلك تحليل فعالية مثل هذه البرامج وأية خطط للمساعدة المستقبلية.

التعديل رقم 560 – النائب آدم شيف (ديمقراطي عن كاليفورنيا)/ النائب توني كارديناس (ديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا): يعبر عن شعور الكونغرس بضرورة أن تعيد الحكومة الأذربيجانية على الفور جميع أسرى الحرب الأرمن والمدنيين

المأسورين. كما يحث الإدارة على التواصل مع السلطات الأذربيجانية، بما في ذلك من خلال مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، لتوضيح أهمية التقيد بالتزاماتها بموجب بيان 9 نوفمبر والقانون الدولي للإفراج الفوري عن جميع أسرى الحرب والمدنيين الأسرى.

التعديل رقم 586 – النائب توني كارديناس (ديمقراطي – كاليفورنيا): يتطلب تقريراً من وزير الدفاع عن الأجزاء الأميركية التي عُثر عليها في طائرات بيرقدار التركية بدون طيار التي نشرتها أذربيجان ضد ناغورني قره باغ وتقييم الانتهاكات المحتملة لقانون مراقبة تصدير الأسلحة.

التعديل رقم 579 – النائبة دينا تيتوس (ديمقراطية – نيفادا): تتطلب تقريراً من وزير الخارجية عن أنشطة منظمة الذئاب الرمادية التي تتم ضد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها الدوليين، بما في ذلك مراجعة من المعايير المستوفاة لتصنيفها كمنظمة إرهابية أجنبية.

واقترحت دينا تيتوس هذا الأسبوع تعديلاً على قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2022 لحظر الجماعة القومية التركية المتطرفة المعروفة باسم الذئاب الرمادية.

وطلبت دينا تيتوس من وزير الخارجية الأميركي تقديم تقرير إلى الكونغرس في غضون 180 يوماً عن أنشطة المجموعة المذكورة، “بما في ذلك مراجعة المعايير التي تم الوفاء بها لتصنيفها كمنظمة إرهابية أجنبية”.

إذا قرر وزير الخارجية أن الذئاب الرمادية لا تستوفي المعايير المحددة لتصنيف منظمة إرهابية، فقد طلبت عضوة الكونغرس رؤية تبرير تفصيلي للمعايير التي لم يتم الوفاء بها.

وأفاد “أحوال تركية” بأن منظمة الذئاب الرمادية تأسست لأول مرة في السبعينيات كمنظمة شبابية قومية شاركت في معارك الشوارع ضد اليساريين. تنتمي المنظمة اليوم إلى حزب الحركة القومية اليميني المتطرف وهو حليف لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

وأضاف: وصفت وكالات الاستخبارات في جميع أنحاء أوروبا الجماعة بأنها مدعاة للقلق، لاسيما بالنظر إلى وجودها في تجمعات عنيفة شارك فيها متظاهرون مؤيدون لتركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى