الأخبارروجافامانشيتنشاطات

أعضاء الـ PYD يستذكرون أربعينية المناضل شمس الدين ملا إبراهيم “أبو جوان”

زارت الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  وأعضاء الحزب والمجالس المحلية والمدنية وأهالي وأصدقاء الفقيد ضريح المناضل أبو جوان  في مقبرة عامودا اليوم الأحد 23 أيار .

وفي المناسبة ألقى عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  مصطفى الأحمد كلمة قال فيها: إننا نستذكر اليوم ونترحم على روح الفقيد المناضل أبو جوان الذي كان أباً وأخاً لنا، والذي أمضى  سنوات طويلة من عمره مقاوماً ومناضلاً حاملاً القضية الكردية في قلبه وعقله, وكان من أوائل الذين تصدوا للمؤامرات التي استهدفت مناطق شمال وشرق سوريا. إن أبو جوان ورغم تعرضه للاعتقال مرات عديدة بسبب مواقفه الوطنية فقد كان غيوراً من الطراز الأول على أهله وبلده وأصدقاء دربه.

 وأضاف مصطفى في كلمته: كان للمرحوم المناضل أبو جوان وعائلته دوراً وطنياً بارزاً ومشهوداً له بيننا، ونستذكره اليوم بين أهله وأصدقائه ونقول: إننا فقدنا سياسياً ومناضلاً قوميَاً كان مثال الرجل صاحب نموذج الإخلاص والتفاني في عمله  ومسؤولياته إضافة إلى مواقفه النبيلة.

إلى ذلك ألقى أبنه الأكبر جوان كلمة باسم العائلة  جاء فيها: وفاءً لذكرى أبي المناضل وكل المناضلين في الحركة الوطنية الكردية الذين رحلوا عن دنيانا وتركوا خلفهم إرثاً نضالياً لنا ولأجيالنا وإيماناً منا بطموحاتهم الهادفة إلى الحرية والديمقراطية، فإننا كعائلة المرحوم  سنستمر على دربه ودرب رفاقه، ونضالهم ونعاهدهم على المُضي قدماَ في درب النضال الوطني والاجتماعي والوفاء للأهداف التي سعى إليها.

وستبقى ذكراه ونضاله وتضحياته حيّة وخالدة في وجداننا إلى الأبد.

زر الذهاب إلى الأعلى