المجتمع

أطلق على نفسهِ اسم صديقهِ، وسارَ على دربه

shihedغنى المطربون وأنشد الشعراء وروى الكتاب أحاديثَ وقصصَ كثيرة عن ملاحمَ وبطولاتٍ لأناسٍ ضحوا بأغلى ما يملكون من أجل بقاء أبناء جلدتهم يعيشون بأمانٍ وسلامٍ على ثرى أجدادهم, وينعمون بالحرية والكرامة, فعجزت الكلمات ورفعت  الأقلام وجفت الصحف، ولم يوف الشهيد حقه لأنه أسمى ما في الوجود وأنبل خلق الله.

 هوبطلٌ من هؤلاء الأبطال الذين سَطَّرَ التاريخ أسماءهم في سجل الخالدين. ولدَ المناضل كمال جميل حسين عام 1973 بناحية شيه في مقاطعة عفرين لعائلة كردستانية عريقة عُرِفَتْ بإخلاصها ووطنيتها. ترعرع المناضل بين أفراد عائلته وأطفال حيه بناحيه شيه, وكان محبوباً بين أصدقائه, متواضع حسن الخلق والسيرة، درسَ الابتدائية وتابع دراسته الإعدادية ولكنه لم يكمل الدراسة الثانوية لميله إلى الزراعة التي أحبها ولجأ إلى العمل فيها . وحينما بلغ عمره /19/ سنة تزوج هذا المناضل، وبعد زواجه بأشهر اقتيد إلى الخدمة الإلزامية, وتسرح من الخدمة بعد سنتين ونصف, خلال تلك الفترة رُزِقَ الشهيد بولد سماه القاضي محمد أسوةً بالقاضي محمد الذي أعدمته السلطات الايرانية.

 كان الشهيد يحب التنقل والترحال والمغامرات الشيقة, ذهب إلى لبنان ثلاث مرات وفي عام 2002 رُزِقَ بطفلٍ آخر، ورجع ثانيةً لديار الوطن, ولكن شغف العيش ومرارته جعله يذهب إلى السعودية للعمل هناك, ولتأمين لقمة العيش لأفراد أسرته, وظل هناك حتى عام 2006 حيث عاد إلى الوطن ثانية. وفي عام 2007 عمل في شركة الكهرباء بمقاطعة عفرين واستمر في العمل حتى عام 2011، ومع بداية ثورة روج آفا ترك العمل وانضم إلى صفوف وحدات حماية الشعب, واختار لنفسه اسم هاوار نسبةً إلى صديقه وجاره الذي استشهد على ذرى جبال كردستان عام 1993، كان يحب صديقه كثيراً فسار على دربه ونهجه عندما سنحت له الفرصة، وبعد انضمامه لوحدات حماية الشعب خضعَ لدورةٍ تدريبةٍ لمدة عشرة أيامَ فقط, كونه كان على درايةٍ بالأعمال القتالية لتلقيه التدريب خلال الخدمة الإلزامية.

كان هاوار متعلقاً بقضية شعبة, ويحب اللغة الكردية حباً جماً, فعلم زوجته قواعد اللغة الكردية، التي كانت لا تجيدها أبداً بسبب تأثرها بالفكر البعثي, كما كان للشهيد هواية كتابة الأشعار والقصائد النثرية, فكتب يقول:” قررت الخروج من هذا العالم نهائياً….سأدخل عالم الحقيقة والنضال دائماً يا قلمي …. ومرحباً يا بندقيتي”!

انضم الشهيد إلى ثورة 19 تموز وكان من أبرز مناضلي الثورة, وبعدها تولى حماية حدود المقاطعة بعد تحريرها من النظام البعثي, وبعدها شارك في عدة معارك في جبهات القتال بمقاطعة عفرين وحلب، حيثُ شاركَ في أول معركة بقرية قسطل جندو في ناحية شرا, وتم تحريرها من المجموعات الإرهابية.

 وفي ربيع 2013 شارك في التصدي لهجمات المرتزقة على حي الاشرفية بحلب, وفي العام نفسه شارك بمعارك تحرير شيرا وجنديرسه، في آخر الاشتباكات التي شارك فيها المناضل كانت في ناحية شيرا بين وحدات حماية الشعب ومرتزقة داعش وفيها فقد البطل حياته نتيجة اصابته برصاص قناصٍ في يوم 28/10/2013 ونال مرتبة الشهادة مرتبة الشرف ليخلد في سجل الخالدين

وثيقة الشهادة:

الاسم الحركي: هاوار

الاسم الحقيقي: كمال حسين

اسم الأب: جميل حسين

اسم الأم: سينم

محل وتاريخ الولادة: عفرين 1973

تاريخ الانضمام: 2011

محل وتاريخ الاستشهاد: 28/10/2013 ناحية شيرا

زر الذهاب إلى الأعلى