مانشيتنشاطات

أطباء ونشطاء ايطاليون يزرون ممثلية الـPYD في الإقليم ويؤكدون دعمهم لروج آفا

زار وفد من الأطباء والصحفيين والنشطاء الايطاليين ممثلية PYD في إقليم كردستان للتعبير عن دعمهم ومساندتهم لثورة روج آفا وذلك في يوم الأربعاء 25 تموز 2018

وكان في استقبال الوفد الزائر كل من سليمان عرب ممثل الحزب في الإقليم وآلان سليفي عضو لجنة العلاقات الدبلوماسية حيث تم الترحيب بالوفد الزائر بحفاوة كبيرة وبعدها تم تقديم مجموعة من الايضاحات حول حقيقة الوضع في روج آفا والوضع الانساني ونجاحات تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية وكذلك ما تتعرض له هذه الادارة من عراقيل وحصار متعدد الجوانب.

كذلك تم تقديم الشكر والعرفان للوفد الزائر نيابة عن جميع النشطاء والشعب الايطالي تقديراً لما قدموه من دعم متواصل لتجربة روج آفا في السنوات الماضية وما يقومون به من دعم ومساندة مادية ومعنوية متواصلة في الوقت الحالي أيضاً.

من جانبه عبر الوفد الزائر عن سعادته بهذا اللقاء وهو تأكيد على دعمهم المتواصل لتجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا وإن سبب قدومهم من ايطاليا هو للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لسياسة التدريب الصحي المنعقد في رميلان يوم الخميس 26 تموز 2018.

وأكد الطرفان على الاستمرار في التواصل ورفع مستوى التعاون والتنسيق والاستفادة من تجارب الطرفين في دعم الديمقراطية وحقوق الشعوب.

الجدير بالذكر إن وفد الأطباء والنشطاء الايطاليين قد جلب كميات من الأدوية والمساعدات الطبية بهدف إيصالها إلى روج آفا.

زر الذهاب إلى الأعلى