الأخبارمانشيت

أردوغان يدعي على بطل الملاكمة بسبب أغنية وينسى تهديدات الإبادة ضد شرق الفرات

قدم الدكتاتور التركي رجب طيب اردوغان ادعاءً للقضاء التركي تحت عنوان (Müşteki) أي المدعي ، ضد بطل الملاكمة الأوربي اونسال اريك التركي الجنسية والمقيم حالياً في مدينة كولن الألمانية ، والتهمة هي محاولة القتل . 

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية ان هذه ليست المرة الأولى التي يتلقى اريك مثل هذه الاتهامات والتهديدات من تركيا لان بطل الملاكمة من المعارضين المعروفين لأردوغان . والحجة التي تقدم بها أردوغان للقضاء هي تسجيل اونسال اريك أغنية  راب نقدية في إبريل 2017 ونشرها على موقع يوتيوب تحت عنوان “Ben seni yok edecegim” بما معناه “سوف ادمرك “، وأعاد نشرها مجدداً في شهر مايو الماضي  .

أردوغان يريد محاكمة وسجن ملاكم بسبب أغنية فكاهية نشرها من باب حرية الرأي والتعبير في دولة أوربية ، بينما ينسى ما قام به من مجازر بحق الكرد واحتلال أراضيهم وقتل المئات من المدنيين بينهم أطفال وشيوخ في عفرين ، وهجر مئات الآلاف من بيوتهم ، أردوغان نسي انه قام بتهديد ما تبقى من المناطق في شمال وشمال شرق سوريا (روج افا) في الشهر يوليو الماضي وأكد على تدميرها نهائيًا وقتل سكانها الذين يرفضون الاحتلال التركي . 

اردوغان اطلق تهديداته الأخيرة هذه ضد جميع المكونات في مناطق الإدارة الذاتية بشرق الفرات وهو في اعلى منصب بتركيا ،  وجميع كلامه محسوب بدقة ، ويعبر عن رأي الدولة التركية ، لكن لا احد يقوم بمحاسبته ولا يجرؤ على تقديم دعاوى ضده في تركيا ، وأي شخص يقوم بذلك سوف يكون مصيره السجن أو القتل لأتفه الأسباب .

وحول الدعوة الجديدة صرح الملاكم اريك لصحيفة بيلد الألمانية ان “تلك المزاعم سخيفة لكنني اعتدت على ذلك، يريد النظام التركي معاقبتي لانني انتقد أردوغان ، ولا أستطيع السفر إلى تركيا مصيري سيكون السجن” .

ويضيف اريك انه يعيش في ألمانيا منذ سنوات والقضاء التركي يعرف ذلك تماماً لكنهم يريدون ان يؤذيني من خلال الضغط على عائلتي ، لكنهم لن ينجحوا ، وسأواصل القتال من اجل الديمقراطية في تركيا .

زر الذهاب إلى الأعلى