آخر المستجداتالأخبار

أربع صحفيات كرد معتقلات في سجون تركيا يضربنَ عن الطعام

أعلنت أربع صحفيات كرد إضرابهن عن الطعام احتجاجاً على الانتهاكات الجسيمة للسجناء وحقوق الإنسان في السجون التركية.

“صفية ألاغاش” و “نشي توبراك” و “رمزية تميل” و “إليف أنغور” بدأن إضراباً عن الطعام احتجاجاً على المعاملة المهينة واللاإنسانية على أيدي سلطات السجون التركية.

يُشار إلى انه تم اعتقال واحد وعشرين صحفياً، بمن فيهم موظفون في صحيفة Mezopotamya News ووكالة Jin News المكونة بالكامل من النساء، بعد مداهمات في وقت متأخر من الليل في 8 يونيو في ديار بكر (آمد)، وتم توجيه تهم رسمية إلى ستة عشر منهم، وذكرت وكالة Jin News أن مكاتبها تعرضت أيضاً لمداهمة ومصادرة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها.

وبعد ثمانية أيام من الاحتجاز لدى الشرطة في الحبس الانفرادي ويوم كامل من الاستجواب في مكتب المدعي العام، تم إرسال الصحفيين الستة عشر إلى السجن بأمر من المحكمة في انتظار المحاكمة.

وبدأت الصحفيات الأربعة بالإضراب الذي سيستمر خمسة أيام للاحتجاج على الإجراءات التي اتخذتها سلطات السجن، بما في ذلك المراقبة بالكاميرات داخل عنابر سجن النساء المغلق، واستخدام التفتيش على السجينات بالتعري، وإساءة معاملة السجينات المرضى، ومنع الأنشطة الاجتماعية.

وفي الصدد

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين “وهو أكبر منظمة صحفية في العالم يمثل 600 ألف صحفي من 187 منظمة و140 دولة” إلى الإفراج الفوري عن 21 صحفياً كردياً بعد اعتقالهم في يونيو / حزيران.

 

زر الذهاب إلى الأعلى