آخر المستجداتالأخبارسياسةكردستان

أدهم البارزاني يحث برلمان إقليم كردستان للوقوف ضد الاحتلال التركي

دعا أدهم البارزاني برلمان إقليم كردستان إلى اتخاذ موقف قومي  حيال الاحتلال الدولة التركي لأراضي جنوب كردستان ودعاهم لترك انشغالهم بمسائل الكتلة الداخلية، مطالباً البرلمان باتخاذ موقف قومي.

ونشر السياسي أدهم البارزاني رسالة في صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي حول هجمات الدولة التركية لاحتلال أراضي جنوب كردستان.

وتضمنت رسالة أدهم البارزاني نداءً إلى برلمان إقليم كردستان حول احتلال تركيا لأراضي جنوب كردستان، جاء فيها: “برلمان كردستان المحترم، يجب أن تضعوا مسائل الكتل الداخلية جانباً وتتذكروا احتلال تركيا لوطننا جنوب كردستان، لأنه موضوع رئيسي وقبل كل شيء”.

وأضاف البارزاني أن هذا الأمر “هو موضوع وجودنا من فنائنا، وفي النهاية نحن جميعاً معاً بلا اختلاف وتمييز، لذا يجب علينا جميعاً أن نجتمع حول بعض ونتحد موقفاً قومياً واحداً”.

وفي تصريحات سابقة له أشار السياسي أدهم البارزاني إلى أن  الاحتلال  التركي يحاول رسم خارطة احتلاله مع اقتراب انتهاء خرائط لوزان “ أن  اتفاقية لوزان التي تنتهي في 2023 وبحسب الاتفاقية الموقعة قبل مائة عام، كانت تركيا مجبرة لتسليم الموصل للعراق دون قتال، ولكن منذ ذلك اليوم وحتى يومنا هذا، تركيا تحاول من جعل محافظة الموصل جزءاً من أراضيها، وبحسب خبرتي السياسية، بقيت سنتان على انتهاء هذه الاتفاقية، وإذا كانت هناك قوة كبيرة، وباعتبار أنه لا تزال هناك سنتان على انتهاء هذه الاتفاقية، فإنها تستطيع أن تسيطر على كامل إقليم جنوب كردستان. ”

وشغل أدهم بارزاني منصب رئيس المجلس القيادي للحزب الديمقراطي  الكردستاني  في محور السليمانية – حلبجة  قبل أن يقدم استقالته من صفوف الحزب بشكل رسمي في أيلول 2020.

 

زر الذهاب إلى الأعلى