بياناتمانشيت

أحزاب الوحدة الوطنية تدين الهجوم الصاروخي على مطار هولير

بيان إلى الرأي العام

استهدف هجوم صاروخي، مساء يوم الاثنين /١٥ فبراير/شباط ٢٠٢١، مطار هولير عاصمة اقليم كردستان العراق. وقاعدة جوية تتمركز فيها قوات تابعة للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي، ما أسفر عن مقتل متعاقد مدني أجنبي وجرح 5 آخرين بالإضافة إلى جندي أميركي.

وعقب الهجوم، أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم “سرايا أولياء الدم” مسؤوليتها عن العملية، وهذه الجماعة- وفقاً للتقارير الإعلاميّة- حديثة الولادة ومرتبطة بإيران، وكانت أولى عملياتها تقريباً في سبتمبر/أيلول 2020 باستهداف أرتال الإمدادات الخاصة بالتحالف الدولي في محافظات جنوبي العراق.

إننا في احزاب الوحدة الوطنية الكردية، في الوقت الذي ندين فيه بأشد العبارات هذا الهجوم العدواني الغاشم، نؤكد أن الهدف منه هو ضرب الاستقرار والأمن في اقليم كردستان العراق وخلق الفوضى وخلط الأوراق والتقليل من هيبة وسيادة الإقليم، وهو ما يشكّل تصعيداً وتهديداً خطيراً يستوجب الوقوف عنده والتعامل معه بجدية، وذلك بالعمل على إنجاح  وحدة الصف الكردي للوقوف امام كل التهديدات التي تستهدف وجود الشعب الكردي وكافة مكتسباته سواءً في باشور او روج افا.

كما ندعو المجتمع الدولي إلى وضع حد للممارسات التي تقوم بها الميليشيات المسلحة التي تعمل خارج سلطة الحكومة الاتحادية، والتي حوّلت العراق إلى ساحة لتصفية الحسابات وفقاً لإملاءات الجهات التي تمولها وتدعهما وتوجهها بما يتناسب مع مصالحها التي لا تعترف بسيادةٍ ولا قانونٍ ولا مبدأ.

أحزاب الوحدة الوطنية الكردية.

قامشلو في  16/ 2/ 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى