PYD منظمة الجزيرةالأخبارسوريةمانشيت

أبناء الهول: الاستهداف التركي لشنكال استكمال لإرهاب داعش

دعا أبناء ناحية الهول التابعة لمقاطعة الحسكة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها الفاشية التركية بحق شعوب وابناء المنطقة.

وخرج امس الخميس ٩ ديسمبر المئات من أهالي ناحية الهول في مسيرة استنكار لهجات الدولة التركية على شنكال وعلى مناطق شمال وشرق سوريا.

وتجمع المئات من أهالي المنطقة إلى جانب وجهاء العشائر وأعضاء واداريي حزب الاتحاد الديمقراطي أمام المجمع التربوي في الناحية حاملين لافتات وصور الشهيد مروان بدل  الذي استشهد أثر هجوم مسير للاحتلال التركي على شنكال، واتجهت المسيرة صوب الدوار الرئيسي لمدخل الناحية.

وهناك وقفت المسيرة دقيقة صمت على ارواح الشهداء ومن ثم القيت كلمة باسم شيوخ ووجهاء عشائر الهول  ألقاها اسعد ضاهر الملحم قال فيها :” ان ما يقوم به الاحتلال التركي بقصف مناطق شمال وشرق سوريا وقتل الأبرياء يمارس اليوم على شنكال التي عانت من هجمات التنظيمات الارهابية  التي تدعمها تركيا”.

وأضاف ملحم، “نحن كشيوخ ووجهاء عشائر الهول ندين الهجمات التركية على شعبنا ونؤكد وقوفنا مع الادارة الذاتية حتى دحر المحتل والعيش بسلام”.

بدوره قال عمار حسين، الرئاسة المشتركة لبلدية الهول : ” يواصل النظام التركي الفاشي سلسلة هجماته الوحشية والهمجية من خلال القصف الهمجي على ارضنا وشعبنا مستهدفا المدنيين والابرياء”.

وأضاف بأن شنكال عانت من الابادات والسبي والنهب وقتل اهلها بدعم تركي مباشر، واليوم يعاد المشهد ذاته وخير دليل استهداف الرئيس المشترك للادارة الذاتية في شنكال مروان بدل”.

وأشار عمارحسين إلى أن سياسات الاحتلال التركي الدنيئة ما هي الا حقد يكنه  على شعوبنا، وخاصتآ المكون الايزيدي والمكون الكردي.

واختتم عمار قائلاً :” اننا في ناحية الهول ندين ونستنكر هذه الهجمات التي تعتبر تعديآ صارخآ، وجرائم حرب. ونؤكد على الوقوف ومواصلة النضال مع الادارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية والحفاظ على العيش السلمي واخوة الشعوب حتى تحرير الاراضي من رجز الارهاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى