الأخبارمانشيت

آلا طالباني: من الضروري إيصال رسالة عفرين إلى العراق

أكدت النائبة الكردية في برلمان العراق “آلا طالباني” ضرورة إيصال رسالة روج آفا بجميع مكوناتها إلى الحكومة والبرلمان العراقي.

وجاء حديث طالباني خلال لقاء جمعها صباح يوم الخميس/ 8/ فبراير – شباط/ 2018 مع وفد روج آفا المكون من الرئيسة المشتركة لإقليم الجزيرة “هيفا عربو” ونائب رئاسة إقليم الجزيرة “إفرام إسحاق” ونائب الهيئة الخارجية لمقاطعة الجزيرة “فنر الكعيط”، إلى جانب ممثل الإدارة الذاتية “جاويدان كمال” في ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان.

وعلى خلفية اللقاء عبرت طالباني” عن فخرها باللقاء عن قرب بممثلي روج آفا بمدنية السليمانية، مشددة على ضرورة أيصال رسالة عفرين إلى العراق بحكومتها وبرلمانها وجهاتها الرسمية، مؤكدة في الوقت ذاته على أن بغداد لديها اهتمام كبير بقضية عفرين والمقاومة التي يبديها الشعب العفريني بجميع مكوناته في وجه الاحتلال التركي الاردوغاني.

كما و أشارت آلا طالباني خلال حديثها لظاهرة التمثيل بجثمان المقاتلة  في صفوف وحدات حماية المرأة، “بارين كوباني” من قبل مرتزقة أردوغان والتي حظيت بتغطية واسعة في الإعلام العراقي، وواجهت انتقادات شديدة من أطراف عدة.

من جهتها قالت الرئيسة المشتركة لإقليم الجزيرة “هيفا عربو” أن زيارة آلا طالباني للمثلية اليوم، جاءت تعبيراً عن تضامنها مع مقاومة عفرين، وهي من الشخصيات التي كانت صاحبة دور مؤثر  في خدمة القضية الكردية، كممثلة في البرلمان العراقي.

“هيفا عربو” صرحت كذلك بالقول: “إن اللقاء اليوم هو من أحدى اللقاءات التي تعقد لإيصال صوت روج آفا والشمال السوري، للحكومة العراقية والبرلمان العراقي، للوقوف في وجه الهجمات التركية على عفرين، مؤكدة أن مشروع الحل المتمثل بفدرالية شمال سوريا بجميع مكوناتها، هو المشروع الوحيد الذي يعطي الحل الموسع للعراق أيضاً، في ظل الصراعات التي تعيشها اليوم.

مشيرة إلى إن سكوت العالم والمنظمات الإنسانية ذات الصلة عن هذه الجرائم والهجمات يضع مصداقيتها على المحك، حيث تضرب تركيا و حلفاءها كل القيم الإنسانية بعرض الحائط.

المكتب الإعلامي لممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان

زر الذهاب إلى الأعلى