مانشيتنشاطات

آلاف العفرينين خرجوا بمسيرة حاشدة في مقاطعة الشهباء تنديداَ بالاحتلال التركي

في الذكرى السنوية الخامسة لاحتلال مدينة عفرين من قبل تركيا ومرتزقتها خرج الألاف من العفرينين إلى الساحات في مقاطعة الشهباء تنديداَ بجرائم الاحتلال.

تحت شعار “عفرين لنا ستبقى لنا” خرج الألاف من مهجري مدينة عفرين المحتلة بمسيرة حاشدة في قرية أحرص التابعة لمقاطعة الشهباء في الذكرى السنوية الخامسة المؤلمة لاحتلال عفرين والتي تمت بعملية عسكرية وصمتٍ دولي من قبل لتركيا ومرتزقتها، حمل المشاركون صور شهداء مقاومة العصر.

بعد وقوف دقيقة الصمت استذكاراً لأرواح الشهداء تم القاء كلمة باسم الإدارة الذاتية من قِبل سليمان جعفر، استنكر فيها احتلال عفرين من قبل الاحتلال التركي وطالب المجتمع الدولي بالدخول الفوري لإنهاء احتلال التركي على عفرين وجميع الأراضي المحتلة من قبل تركيا في سوريا، كما نوه بأن روسيا تحاول إفراغ المنطقة من مهجري عفرين لصالح تركيا وضم تركيا تلك المنطقة إليها ولكن مقاومة الشعب العفريني في الشهباء فشل جميع تلك المحاولات بصمودها وعزيمتها.

ومن ثم ألقيت كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء من قبل فاطمة جمو، استنكرت جمو احتلال عفرين كما نوهت بأن الشعب العفريني سيواصل نضاله حتى تحرير عفرين من الاحتلال التركي ومرتزقتها.

انتهت المسيرة بشعارات “لا للاحتلال التركي تحيا مقاومة عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى