الأخبار

آسيا عبد الله: مكونات شمال وشرق سوريا قدموا الكثير من التضحيات في سبيل الحفاظ على مكتسبات ثورتهم

قالت آسيا عبدالله الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، ” قدمت مكونات شمال وشرق سوريا تضحيات كبيرة في سبيل حماية أرضهم، والحفاظ على مكتسبات ثورتهم”.

واضافت،” يحاول الاحتلال التركي النيل من إرادة شعبنا، واقتطاع المزيد من الأراضي السورية، لكن شعوب المنطقة أثبتت إن إرادتها أقوى من أي احتلال، وأنها مستعدة لتقديم المزيد من الشهداء لتحافظ على أرضها، وتصون كرامتها، وتحقق تطلعاتها في الحرية والديمقراطية”.

عقد أمس المؤتمر الأول لمجلس عوائل الشهداء في شمال وشرق سوريا تحت شعار “بروح الشهداء سنطور حرب الشعب الثورية ونضمن حرية القائد ابو”، وذلك في صالة سردم  بمدينة الحسكة على مستوى شمال وشرق سوريا حيث شارك في المؤتمر الأول لمجلس عوائل الشهداء حوالي 1000 مندوباً/ مندوبة، وضيوف قدموا من مختلف المؤسسات العامة في مناطق شمال وشرق سوريا.

بدأت اعمال المؤتمر الأول بكلمة الرئاسة المشتركة لحزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي اسيا عبد الله حيث تطرقت بالبداية الى العزلة المفروض على القائد من قبل دولة الاحتلال التركي والذي يهدف الى محو الشعب الكردي من الوجود.

كما وتطرقت الى المقاومة التي يبديها شعوب شمال وشرق سوريا التاريخية منذ بداية الثورة في شمال وشرق سوريا وبانه وبفضل تضحيات الشهداء الأبرار الذين دفعوا الغالي والنفيس لأجل حماية مكتسبات ثورتهم.

واكدت آسيا عبد الله الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي ، أن الاحتلال التركي ومرتزقته يعملون على أضعاف ارادة مكونات شمال وشرق سوريا لفرض فكرهم السلطوي، ومحاولة احتلال واقتطاع المزيد من الأراضي التي رويت بدماء الشهداء.

وخلال المؤتمر ألقيت عدة كلمات (كلمة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ألقاها نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حمدان العبد، كلمة قوات سوريا الديمقراطية ألقتها نوروز أحمد، كلمة مؤتمر ستار القتها رمزية محمد).

حيث عاهدت الكلمات,  الشهداء وذويهم  بالسير على خطاهم وتحقيق امالهم وامانيهم وحماية مكتسبات ثورة شمال وشرق سوريا.

ومن ثم قراءة توجيهات القائد والتقرير السنوي لفعاليات مجلس عوائل الشهداء وعرض سنفزيون حول الفعاليات، وتم قراءة التقرير التنظيمي ومناقشته، لينتهي المؤتمر بانتخاب كل من ريزان كلو، وفاطمة محمد رئاسة مشتركة لمجلس عواىل الشهداء في شمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى