PYDآخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

آسيا عبد الله: سنوقد شعلة نوروز في عفرين على قمة جبل كورمينج

أشارت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD  آسيا عبد الله، خلال كلمة ألقتها في نوروز الشهباء أنه لا يمكن لأي قوة أو محتل إخماد شعلة نوروز. وان الشعوب ستحرر عفرين وتوقد شعلة نوروز في جياي كرمينج من جديد”.

قالت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي، آسيا عبد الله: ” سنناضل لأجل تحقيق الحرية والسلام كما كاوا الحداد الذي ناضل ضد الظلم والطغيان ليعيش الشعب في سلام وأمان”.

وألقت آسيا عبد الله كلمة خلال مشاركتها بفعاليات النوروز في مقاطعة الشهباء، أكدت خلالها على ضرورة تصعيد النضال لأجل تحرير المناطق المحتلة ودحر الاحتلال، وتحقيق الأمان والاستقرار في سوريا عموماً.

وأضافت “في سبعينيات القرن الماضي تم إيقاد شعلة الثورة بقيادة القائد عبد الله أوجلان كي يتخلص الشعب الكردي والشرق الأوسط من الظلم والإنكار الذي مارسته الدول المحتلة ضد هذه الشعوب”.

ولفتت إلى أن “حركة حرية كردستان نشأت كي تعيد إحياء روح الحرية والكرامة للأهالي، وتضمن العيش الحر لهم، بريادة مظلوم دوغان الذي أوقد شعلة نوروز بجسده”.

وأكدت آسيا عبد الله على أن النضال والكفاح لأجل تحرير عفرين من أولويات نضال حزب الاتحاد الديمقراطي “سنحرر عفرين ونوقد شعلة نوروز من جديد في جياي كرمينج، وسنرفع وتيرة المقاومة ضد المحتلين والأعداء، فلا يمكن لأي قوة أو محتل إخماد شعلة نوروز”.

وتطرقت آسيا عبد الله خلال كلمتها إلى المجزرة التي ارتكبتها مرتزقة الاحتلال التركي في جنديرس ليلة نوروز قائلة: “بالأمس قامت مجموعة من المرتزقة باستهداف أهالي ناحية جندريسه المحتلة، لأنهم قاموا بإيقاد شعلة نوروز، فتسببوا باستشهاد هؤلاء المواطنين، لكن إصرار الأهالي في موقفهم وإيقاد الشعلة رغم أنف المرتزقة يظهر مدى تشبثهم بحقهم”.

واوضحت، أن المجزرة التي ارتكبتها مرتزقة الاحتلال التركي في جندريسه أمس، هي استمرار لسياسة الإبادة ضد الشعب الكردي في عفرين، وأكدت بأن هذا العام سيكون عام النصر وتحرير المناطق المحتلة.

واختتمت آسيا عبد الله كلمتها بالقول: “سنسعى للوصول إلى سوريا حرة تجمع كافة الشعوب والمكونات”.

زر الذهاب إلى الأعلى