مانشيتنشاطات

آسيا عبدالله في الدانمارك بندوتين جماهيريتين

استضافت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن وجزيرة يولاند ندوتين جماهيريتين لأبناء الجالية الكردية في الدنمارك.

هذا وجاءت الندوتين بتنظيم من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في الدنمارك شارك فيها العشرات من الكردستانيين ورفاق حزبنا، وحاضرت في الندوتين آسيا عبدالله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD.
بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان والقاء كلمة ترحيبية من اللجنة المنظمة بدأت آسيا عبدالله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD محاضرتيها بالقاء الضوء على آخر التطورات السياسية في سوريا عموماً وشمال وشرق سوريا خصوصاً، كما وتناولت هجمات دولة الاحتلال التركي على روج آفا وباشوري كردستان مستهدفة مكتسبات الكرد، والتي لا زالت تستخدم الأسلحة المحرمة دولياً عبر قصفها لحركة حرية كردستان في ذرى جبال مناطق الدفاع المشروع بالأسلحة الكيماوية.
هذا وتناولت عبدالله الأوضاع الاقتصادية في مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وخطوات البناء والتطوير التي تخطوها الادارة بغية الارتقاء بمؤسسات الادارة والخدمات في المنطقة، كما وأكدت عبدالله على المسؤوليات الملقاة على عاتق الجالية الكردية في أوروبا بايصال صوت وقضية شعبهم للرأي العام الأوروبي وكذلك مراكز القرار، وشددت على ضرورة التمسك بالهوية والثقافة الكرديتين ومدى أهمية أن ينظم الكرد أنفسهم ليكونوا قادرين على تلبية استحقاقات المرحلة وليكونوا بحق وفاعلية صوت شعبهم في دول المهجر. وانتهت الندوتين بالاجابة على أسئلة الحضور والاستماع لمداخلاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى