الأخبارمانشيت

آسيا عبدالله: رفع العزلة عن القائد أوجلان مسؤولية جميع الكردستانيين

mesh 1خرجَ الآلاف من أهالي مقاطعة كوباني في تظاهرةٍ حاشدةٍ منادين بحرية قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان, ومنددين بالعزلة المفروضة عليه في سجن جزيرة إيمرالي، وقد رفع خلالها المتظاهرون صور القائد أوجلان والرموز والأعلام الكردية.

هذا وانطلقت التظاهرة من ساحة تمثال المرأة الحرة متوجهة نحو ساحة آزادي, حيث بدأت هناك بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية, ثم ألقت الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD آسيا عبدالله كلمة أشارت فيها أن قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان دعا الشبيبة إلى الانخراط في مقاومة كوباني, والدفاع عن أرضها المقدسة, وبناءً على ذلك أنضم المئات من الشابات والشبان إلى مقاومتها, وأبدوا نضالاً بطولياً وفيها حققوا النصر الأعظم ضد إرهاب داعش.

وتابعت عبدالله أن المؤامرة الدولية بحق القائد أوجلان فشلت بنضال الشعب الكردي, لكن العزلة المفروضة على شخص منذ نيسان 2015 طالت المرأة الكردية والشعب الكردي بشخصه هو، لذا يتوجب على جميع دعاة السلام وحقوق الإنسان النضال لرفع العزلة عنه واللقاء به في سجنه بإيمرالي.

وأضافت عبدالله أن جميع الكردستانيين مسؤولون عن رفع العزلة عن القائد أوجلان وفي مقدمتهم المرأة الكردية، كونه أنار بفكره وفلسفته درب حريتها، حيث وبهذا الصدد عقد في مدينة السليمانية في فترة (19-21) تموز كونفرانساً تحت شعار “السلم والأمان في الشرق الأوسط بفكر القائد آبو” وقد أنضم إليه مندوبون  ومن عموم كردستان ومختلف دول الشرق الأوسط والعالم.

وأكدت عبدالله أن المجازر والمؤامرات التي تطال الكرد تحاول تثبيط عزيمتهم لكنهم سيناضلون ويكافحون حتى الرمق الأخير.

ونوهت عبدالله أنه على الاتحاد الفيدرالي الديمقراطي لروج آفا – شمال سوريا, وكذلك مجلس سوريا الديمقراطية أخذ السياسة الديمقراطية, وفكر وفلسفة الحياة الحرة للقائد أوجلان أساساً في نضالهم.

كما قالت عبدالله أن على الكرد قول ” لا للعزلة المفروضة على القائد أوجلان” لأن فلسفته ضمانة تحقيق السلام والحياة الندية وحرية المرأة وقوة الطليعة في جميع أصعدة النضال.

وأنهت آسيا عبدالله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي حديثها بالقول:” في مقاومة كوباني فدائية آرين ميركان تصدرت إلى العالم وأصبحت ملكاً للإنسانية جمعاء، وأن المرأة صاحبةُ مسؤوليةٍ كبيرة لابد لها أن ترفع من وتيرة نضالها وتصعده حتى ترفع العزلة عن قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان وتحرره من الأسر”.

وقد انتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تنادي برفع العزلة عن القائد أوجلان وحريته.

زر الذهاب إلى الأعلى