الأخبارالعالمروجافامانشيت

​​​​​​​وفد نسائي من شمال وشرق سوريا في إقليم الباسك

دعا “اقليم الباسك” رسمياً وفد نسائي من شمال وشرق سوريا لزيارة الإقليم بهدف توطيد العلاقات بين الشعبين، وبحث مسألة الاعتراف بحق الشعوب في تقرير مصيرهم والتضامن مع الشعوب الأخرى.

وكان وفد نسائي من شمال وشرق سوريا قد وصل إلى إقليم الباسك، بدعوة رسمية من برلمان الإقليم. بحسب المكتب الإعلامي لمؤتمر ستار.

وكان في استقبال الوفد النسائي الزائر كل من رئيسة بلدية دورانكو “إيما جاراستاتكسو” ونائب العمدة “جوليان ريوس” وعمدة أوتكسانديو “إيجويتز جارمنديا” بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجمعيات.

وضم وفد نساء شمال وشرق سوريا كل من الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة “روضة حسن” وعضوة اللجنة الدبلوماسية في مؤتمر ستار “منال محمد” وعضوة لجنة الأدب في روج آفا “ناريمان عفدكي”.

ودارت النقاشات أمس الثلاثاء حول منجزات إقليم الباسك وما حققه بعد انتهاء الحرب وضرورة التضامن مع الشعوب وحماية النساء والأقليات الأخرى. فيما قالت “روضة حسن”: إن شعب إقليم الباسك يعطي الحافز لأهالي شمال وشرق سوريا ليعيدوا بناء منطقتهم بعد الحرب التي عاشتها. مضيفة: نحن نكتب تاريخ منطقتنا اليوم، بعد تعرضها للكثير من الهجمات من الطامعين بأرضنا ومنطقتنا، للأجيال اللاحقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق