الأخبارمانشيت

يوسف: الفيدرالية نموذج الحل الأفضل لعموم سوريا

أكدت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا فوزة يوسف، إن النموذج الفيدرالي يشكل الحل الأفضل لعموم سوريا.

هذه الكلمات جاءت في الكلمة التي ألقتها الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للنظام الفدرالي الديمقراطي لشمال سوريا فوزة يوسف، خلال اجتماع  عقدته رابطة نوروز الثقافية والاجتماعية في العاصمة اللبنانية  بيروت، حضرها عددٌ من أعضاء حركة المجتمع الديمقراطي وحركة الشبيبة ومؤتمر ستار والعشرات من أبناء الجالية الكردية في لبنان، وذلك من أجل تسليط الضوء على التطورات الأخيرة الجارية في المنطقة عموماً،  ومناقشة آخر المستجدات الحاصلة في الشمال السوري على الصعيدين العسكري والسياسي على وجه الخصوص.

 يوسف أشارت خلال حديثها إلى أن التجربة الفيدرالية نجحت في شمال سوريا كنموذج للحل السياسي الديمقراطي الذي يُعَبِّرُ عن طموحات أبناء الشمال السوري بكافة مكوناته، وضماناً للأمن والاستقرار، منوهةً خلال حديثها إلى إن النموذج الفيدرالي الديمقراطي ليس مقتصراً على الشعب الكُردي فقط، بل يمكن أن تعمم هذه التجربة في عموم أرجاء سوريا، وأن يُشارك في بنائها وتطويرها  كلُّ مكونات الشعب السوري”.

 كما وأشارت  فوزة يوسف خلال حديثها إلى التطورات العسكرية الجارية  قائلةً: ” إن وحدات حماية الشعب YPG و وحدات حماية المرأةYPJ  تحارب الإرهاب عوضاً عن العالم أجمع، وحققت الكثير من الانتصارات، والتي بدأت من كوباني واستمرت في منبج وتتواصل اليوم  في الرقة ودير الزور”.

  فوزة يوسف في معرض حديثها أشارت أيضاً إلى التطورات السياسية منوهةً إلى إن النموذج الفيدرالي القائم في شمال سوريا تحقق بفضل إرادة أبنائها، مشيرة إلى إن هذا النموذج  يجب أن يُعمم في كل المناطق السورية كونه النموذج الأنسب للحل السياسي وللانتقال من مرحلة الأزمة إلى مرحلة بناء نظامٍ فيدرالي ديمقراطي.

وفي ختام حديثها أشارت فوزة يوسف إلى السياسة الفاشية التي يمارسها النظام التركي في عموم المنطقة مشيرة إلى العزلة التي فرضها هذا النظام  على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

واختتم الاجتماع باستنكار الحضور للعزلة التي فرضها النظام التركي على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، ونددوا بالقصف التركي لمقاطعة عفرين، وباحتلال جيشها لمدينة إدلب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق