مانشيتنشاطات

وقفة نسائية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في الحسكة


نظم مؤتمر ستار في مقاطعة الحسكة اليوم، 25 تشرين الثاني، وقفة تضامنية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وحضرالوقفة العشرات من النساء وعضوات مؤتمر ستار رافعين لافتات كتبت عليها “لا للأحتلال والأبادة، معاً نحمي المراة والحياة” بالاضافة الى صور نساء معتقلات .
وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت تلاها القاء كلمة من قبل الإدارية في مؤتمر ستار بيرفان إسماعيل حيث جاء في بداية كلمتها : “اننا كنساء شرق الأوسط بشكل عام وكنساء شمال و شرق سوريا بشكل خاص، لدينا ميراث عريق يبدأ من اينان وعشتار و ساكينا وزيلان، ونحن لا نزال عل دربهن ولذلك نجتمع اليوم لنثبت ونبرهن للعالم أننا مازلنا على دربهن سائرون”.
وأضافت اماعيل في كلمتها” نحن في مجتمع يعاني من العنف بشكل عام، وهذا العنف لا يمارس على المرأة فقط وانما على المجتمع برمته، ولكن المرأة تاخد النصيب الأكبر من هذا العنف في المناطق المحتلة كعفرين وسري كانيه وكري سبي” .
واختتمت بيريفان بالقول: “قامت المرأة في روج آفا بخطوات كبيرة جداً في جميع المجالات سواءً على الصعيد السياسي أو العسكري وحتى الاجتماعي، وبرهنت للعالم كله أن نظام الرئاسة المشتركة التي تطبقه الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا هو نظام ناجح وديمقراطية”.
وانتهت الفعالية بتقديم مسرحية من قبل مركز خابور للثقافة والفن حيث تمحورت حول “العنف ضد النساء”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق