روجافامانشيتنشاطات

وفد من هيئة الثقافة يزور مركز حزبنا في قامشلو

زار وفد من هيئة الثقافة اليوم, الأثنين, بتاريخ 21 حزيران, مركز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في قامشلو, وذلك للحديث عن اخر التطورات والمشاريع الثقافية الجديدة في مناطق شمال وشرق سوريا.

هذا وتألف الوفد الزائر من روضة حسن الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة بإقليم الجزيرة, روناهي حسن نائبة هيئة الثقافة لشمال وشرق سوريا, عبدالله المجيد خلف من لجنة الأدبيات, وعبود مخصو من اتحاد مثقفي الجزيرة.

وتم استقبالهم من قبل الناطقة الرسمية باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD “سما بكداش”, والرئاسة المشتركة لمكتب الاعلام والبحوث “قهرمان مامد”، وعضوة مجلس المرأة “روزلين بكر”.

وتطرق النقاش حول كيفية دعم وتشجيع حزب الاتحاد الديمقراطيPYD  لمعرض الكتب الذي سينطلق فعالياته بتاريخ 29 تموز القادم.

وقالت روناهي حسن نائبة هيئة الثقافة لشمال وشرق سوريا: سيكون هذا المعرض على مستوى الشرق الأوسط, وأيضاً سيشارك فيه دور نشر من دول عربية عدة، ومن أجزاء كردستان الأربعة، وسيتضمن المعرض محاضرات مكثفة هذا العام مقارنة مع العام الماضي، بحسب المشرفين.

كما أكدت “سما بكداش” الناطقة الرسمية باسم حزب الاتحاد الديمقراطي عن دعم وتشجيع هذا المعرض, كون هذه المبادرة من هيئة الثقافة مهمة جداً لأنها تشجّع على القراءة وتنمي فكر الفرد.

الجدير بالذكر بأن فعاليات المعرض لأول مرة  كانت في20 تموز عام 2017، وهو تاريخ استشهاد المناضل والكاتب حسين شاويش، ويأتي المعرض تخليداً لذكراه ويحمل اسم “هركول”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق