مانشيتنشاطات

وفد من مكتب العلاقات في الـ PYD يزور مكتب حزب اتحاد الشغيلة الكردستاني

زار وفد من مكتب العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، اليوم الأثنين، بتاريخ 22 شباط، مكتب حزب اتحاد الشغيلة الكردستاني في مدينة قامشلو، وذلك للحديث عن الوضع في المنطقة عموماً، والوضع السوري بشكل خاص.

هذا وتألف الوفد الزائر من روهات ملا خليل، وخليل عثمان الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي، والشيخ راغب الفارس عضو مكتب العلاقات في الحزب.

وكان في استقبالهم كل من: محمد شيخي سكرتير اللجنة المركزية لحزب اتحاد الشغيلة الكردستاني، وشلال حسن عضو اللجنة المركزية، ووضحة عبد العزيز مسؤولة المكتب المركزي لحزب اتحاد الشغيلة.

وتمحور اللقاء حول الوضع السياسي الذي تمر به المنطقة عموماً، ومناطق شمال وشرق سوريا خصوصاً، كما أشاد الطرفان بالاستقرار الذي تعيشه مناطقنا بفضل مشروع الإدارة الذاتية والذي يضمن حقوق كافة المكونات الموجودة.

كما ونوّه الطرفان إلى أن تفاقم الأزمة السورية وفشل حلها يعود إلى تدخل أطراف دولية وإقليمية فيها كل منهم بحسب مصالحه وأجنداته.

وتطرق اللقاء بالحديث حول الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه المواطنين في سوريا والذي يعود إلى رغبة الكثير من الأطراف بتحقيق أهدافهم ومصالحهم السياسية دون حل قضايا المجتمع المتفاقمة.

كما وأشاروا إلى ضرورة الوعي والحذر تجاه ما تحاول فعله الدولة التركية والجماعات الإرهابية التابعة لها من زرع الحقد والفتنة بين مكونات المنطقة، والعمل على إفشال مثل هذه المخططات التي تهدف إلى كسر إرادة شعبنا والنيل من مكتسبات الثورة التي تحققت بفضل دماء الشهداء.

كما وشدد الطرفان في ختام اللقاء على ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات بين الأحزاب السياسية وترسيخ مشروع الإدارة الذاتية والعمل على حل جميع القضايا المجتمعية. 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق