PYDالمرأةروجافامانشيتنشاطات

وفد من مجلس المرأة في الـ PYD يزور مكتب حزب سورايا الديمقراطي الاشوري بتل تمر

بهدف التواصل وتقوية العلاقات مع جميع المكونات الموجودة، والتنسيق بين كافة الحركات والاحزاب النسائية، قام وفد من مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بزيارة مكتب حزب سورايا الديمقراطي الاشوري في ناحية تل تمر.

وتألف الوفد الزائر من: زهرة سمعو الناطقة باسم مجلس المرأة، نسرين علي، جنكيمان شيخو اعضاء مجلس المرأة، وحياة حسون ناطقة المرأة بناحية تل تمر.

وكان في استقبالهم كل من: مادلين خميس الرئاسة المشتركة لحزب سورايا الديمقراطي، جورجينا وردا الرئاسة المشتركة لمكتب تل تمر، و”هيدا سيمون، شميرام سيمون، السينار سيمون، نينوي افرام موشة” اعضاء في الحزب.

وناقش الطرفان التهديدات التركية المستمرة على مناطق شمال وشرق سوريا واستهداف المرأة في جميع المجالات، وخصوصاً المرأة الاشورية منذ الحراك الثوري، وذلك لكسر إرادة المرأة الحرة التي ناضلت حتى الوقت الراهن بكل قوتها وإرادتها، مؤكدين إن غاية الدولة التركية، إفشال مشروع الإدارة الذاتية الذي بُني بفضل تكاتف كافة المكونات.

كما نوه الطرفان إلى ضرورة تنظيم المجتمع والنساء في مناطق شمال وشرق سوريا ونشر الوعي الكافي بين فئات المجتمع للحد من الاعتداءات وظاهرة القتل التي تجري بحق المرأة.

وأكد الطرفان على ضرورة التنسيق والعمل معاً كون قوة المرأة تكمن في اتحادها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق