المرأةروجافامانشيتنشاطات

وفد من علاقات مجلس المرأة في حزبنا يزور نساء من عشيرة الشرابيين بتل حميس

لتقوية العلاقات بين نساء شمال وشرق سوريا من كافة المكونات, قام وفد من مكتب علاقات مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ممثلاً بكل من “عريفة بكر” و”شادية عمر”, بزيارة نساء من عشيرة الشرابين في ناحية “تل حميس”.

وتناول اللقاء التعاون بين المرأة من كافة مكونات المنطقة, ودور المرأة في ثورة روج آفا, وإنشاء إطار يضم المرأة من كافة المكونات من أجل حل المشاكل التي تواجه النساء في المنطقة وكذلك تفعيل الدور القيادي للمرأة في المجتمع وإبراز أهمية مشروع الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب والتعايش المشترك.

 والهدف من هكذا زيارات هو تقوية علاقات المرأة من كافة مكونات المنطقة, للتصدي لمحاولات الفتنة والفساد والحرب الخاصة التي يديرها الاحتلال التركي وأعداء الإدارة الذاتية على مكونات المنطقة.

وأبدت نساء عشيرة الشرابيين تقبلهن لفكر حزب الاتحاد الديمقراطي وضرورة تحرر المرأة ونضالها, والدفاع عن مكتسبات الثورة, وأبدين سعادتهن بهذه الزيارة, وتمنين أن تستمر هكذا زيارات.

وناقش الطرفان ضرورة تشكيل مجلس عشائر المرأة أسوة بمجلس العشائر الخاص بالرجل, من أجل حل المشاكل الخاصة بالنساء ضمن العشائر بمعزل عن الرجال والعمل على تنظيم النساء ضمنه وتقويتهن, وحل المشاكل التي تواجه المرأة ضمن العشائر, وأن مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي سيدعم هكذا تنظيم معنوياً واستشارياً وتوجيهياً.

كما تمت مناقشة دور المرأة ضمن العائلة وضمن العشيرة, وأهمية كسر الحواجز والقيود التي تقف بوجه حريتها, وأهمية ثورة المرأة والتضحيات التي قدمت في سبيل حريتها, وتسليط الضوء على حقوق المرأة والأطفال ودور المرأة الأم في العائلة.  

وختاماً اتفق الطرفان على تبادل الزيارات من أجل تقوية العلاقات والاستفادة من خبرات المرأة الحزبية, وأبدت نساء العشائر سعادتهن بهذه الزيارة.   

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق