آخر المستجداتالأخبارروجافا

وفد من شمال وشرق سوريا يلتقي البرلمانية الألمانية كاترين هنابيرغر

التقى وفد من شمال وشرق سوريا، صباح يوم الثلاثاء، مؤلف من رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد “وممثل الإدارة الذاتية في أوروبا “عبد الكريم عمر” وممثل الإدارة في ألمانيا “خالد درويش”، عضوة البرلمان الألماني Kathrin Henneberger “كاترين هنابيرغر” وذلك في مبنى البرلمان في برلين.
بدأ اللقاء بتبادل وجهات النظر بخصوص العديد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، كما تم تسليط الضوء على التحديات التي تواجهها الإدارة الذاتية “في مقدمتها التهديدات وهجمات الاحتلال التركي”
وأكدت “كاترين” على ضرورة تثيبت دعائم الاستقرار في شمال وشرق سوريا.
وأطلَعَ وفد الإدارة الذاتية “كاترين” على آخر تطورات وتعقيدات الأزمة في سوريا ورؤية “مسد والإدارة الذاتية” لحل الأزمة، ومشروع اللقاءات التي تجري بين القوى الديمقراطية السورية، التحديات التي تواجه الإدارة من الناحية الاقتصادية والإنسانية والأمنية، ولا سيما خطر داعش وهجمات الاحتلال التركي التي تزعزع استقرار المنطقة وتدخل في خدمة داعش.
كما تطرق الوفد إلى مسؤولية المجتمع الدولي وألمانيا في دعم الحلول السياسية وتقديم الدعم لقطاعات التربية والتعليم والصحة والبلديات والزراعة، لتحسين الوضع المعاشي، وتثبيت الاستقرار في شمال وشرق سوريا.
من جانبه نوّه “عبد الكريم عمر” إلى أنّ “كاترين هنابيرغر” أكدت على ضرورة تثبيت الاستقرار في شمال وشرق سوريا، وأنّها ستتواصل مع الجهات المعنية لتحمّل مسؤولياتها تجاه التحديات التي تواجه المنطقة. مضيفاً: تم التطرق إلى مسؤولية المجتمع الدولي وألمانيا في دعم الحلول السياسية وتقديم الدعم لقطاعات التربية والتعليم والصحة والبلديات والزراعة، لتحسين الوضع المعاشي، وتثبيت الاستقرار في شمال وشرق سوريا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق