روجافامانشيتنشاطات

وفد من حزب التطوير والتغيير الوطني الديمقراطي يزور مركز الـ PYD بقامشلو

زار وفد من حزب التطوير والتغيير الوطني الديمقراطي المرخص من قبل الإدارة الذاتية، اليوم, الأحد, بتاريخ 17 تشرين الأول, مركز حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في قامشلو, وذلك للنقاش حول آلية التنسيق والعمل المشترك بين الحزبين, والتطرق إلى الوضع السياسي الذي تمر بها المنطقة.

هذا وتألف الوفد الزائر من “غسان التمري” نائب رئيس حزب التطوير والتغيير الوطني الديمقراطي, و”مروان جديعو” عضو في مكتب الإدارة العامة للحزب, “صباح  الدندح”, و “منتهى مطر” أعضاء في مكتب العلاقات العامة للحزب, و”نالين شاكر” ممثلة في مكتب المرأة للحزب.

وتم استقبالهم من قبل “سما بكداش” الناطقة الرسمية باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD, و “خليل عثمان” الرئيس المشترك لمكتب العلاقات للحزب, و “الشيخ راغب الفارس” عضو في مكتب العلاقات للحزب.

في البداية، رحبت سما بكداش الناطقة الرسمية باسم حزب الاتحاد الديمقراطي بالوفد الزائر, وأشادت بدور كافة الأحزاب السياسية في مناطق الإدارة الذاتية, مشيرة إلى أن لها تأثير مهم بوعي المجتمع, كون الأحزاب هي صلة وصل بين الإدارة والشعب, ونوهت بكداش إلى أنه سيتم التنسيق والتعاون بينهم لتطوير الإدارة الذاتية التي تحققت بفضل دماء شهداء الحرية والكرامة.

من جانبه؛ تحدث “غسان التمري” نائب رئيس الحزب، قائلاً: نعمل مع كافة الأحزاب السياسية, يداً بيد من أجل تقوية اللحمة الوطنية ومواجهة الصعوبات التي تواجه الإدارة الذاتية, كوننا جزء لا يتجزأ من هذه الإدارة.

وفي ختام الزيارة، شدد الطرفان على أهمية استمرار الزيارات, وعقد ندوات بين كافة الأحزاب السياسية للتنسيق والتعاون بينهم بشكل أكبر.

الجدير بالذكر؛ إن المؤتمر الأول لحزب التطوير التغيير الوطني الديمقراطي عُقِد في عام 2021 بناحية الشدادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق