المرأةروجافامانشيتنشاطات

وفد من حزب الاتحاد السرياني يزور مجلس المرأة في الـ PYD

زار وفد من حزب الاتحاد السرياني اليوم, الخميس, بتاريخ 14 تشرين الأول, مركز حزب الاتحاد الديمقراطي  PYD بقامشلو, وذلك للنقاش مع مجلس المرأة في الحزب حول آخر التطورات السياسية وكيفية تطوير المرأة لنفسها في كافة مجالات المجتمع.

هذا وتألف الوفد الزائر من “فايا حبيب أرديش” الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد السرياني فرعية قبري حيوري, و”نورا حنا” الرئاسة المشتركة للحزب فرعية قامشلو, و”عبير أيليا” مسؤولة مكتب المرأة بالهيئة التنفيذية للحزب.

وتم استقبالهم من قبل “زهرة سمعو” الناطقة باسم مجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي, و”عريفة بكر” عضوة في مكتب العلاقات لمجلس المرأة بالحزب.

ودار النقاش حول الوضع السياسي في المناطق عموماً ومناطق شمال وشرق سوريا خصوصاً, وأيضاً حول ضرورة تشجيع المؤسسات للمرأة وتطويرها.

وشدَد الطرفان على أهمية التنسيق والتعاون بشكل أكبر بين كافة الأحزاب السياسية التي تعمل تحت سقف الإدارة الذاتية, بالإضافة إلى استمرار اللقاءات بشكل دوري.

وأكدَ الطرفان على أن تطوّر المرأة كان بفضل مشروع الأمة الديمقراطية الذي يسعى دائماً لحماية حقوق المرأة من كرد, وعرب, وسريان..

والجدير بالذكر؛ إن حزب الاتحاد السرياني تأسس عام 2005 حيث يعمل على تدريب المرأة السريانية الأشورية وتقويتها لتصل إلى المستوى السياسي المطلوب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق