نشاطات

وفد من حزبنا PYD يزور مركز العدل لحقوق الانسان

ضمن سلسلة الزيارات الاعتيادية لمكتب العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD زار وفد مؤلف من الرئاسة  المشتركة للمكتب، يوم الخميس 31/ 12 / 2020 مركز العدل لحقوق الانسان في إقليم الجزيرة.

وهذا وتألف الوفد الدائر من الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي “خليل عثمان وروهات ملا خليل”، وكان في استقبالهم من طرف مركز العدل لحقوق الانسان كل من رئيس المركز محمد خير حسن وحسن خليل مسؤول العلاقات العامة في مركز العدل وليندا ظاظا إدارية في المركز.

وتحدثت روهات خليل عن أهمية التعاون لتطوير عمل مراكز حقوق الانسان. وقالت: “علينا أن نأخذ حقوقنا بأيدينا وهذا ما أكدته تجارب الشعوب المناضلة”.

ومن جانبه تحدث حسين خليل عن عمل المركز منذ تأسيسه مشيراً إلى تأثير جائحة كورونا على عملهم خلال هذه الفترة.

وأشار إلى إن هناك العديد من الإشكاليات في هذا المجال خاصة وإن مثل هذه المراكز حديثة النشأ في مناطقنا.

كما وأكد على توثيقهم لجملة من الانتهاكات التي ارتكبتها الدولة التركية بحق مناطق شمال وشرق سوريا.

وبدوره أشار خليل عثمان أن حزب الاتحاد الديمقراطي يكافح ويناضل في سبيل تنظيم المجتمع والدفاع عن حقوق الانسان منوهاً؛ إلى إن حزب الاتحاد الديمقراطي ومنذ تأسيسه أتخذ من السياسة الديمقراطية مسلكاً ومنهجاً لتنظيم المجتمع.

وفي ختام اللقاء دعا الطرفان، مراكز حقوق الانسان والمنظمات الدولية إلى وقف الانتهاكات بحق سكان عفرين وسري كانيه وتل أبيض.

ومن الجدير ذكره أن مركز العدل لحقوق الانسان في إقليم الجزيرة تأسس بتاريخ 2005 بعد انتفاضة قامشلو، حيث قام المركز بتوثيق تلك الأحداث، بالإضافة إلى توثيقه العشرات من الانتهاكات الأخرى.       

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق