مانشيتنشاطات

وفد من حزبنا يزور مكتب حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا

زار اليوم الاثنين 31 أيار وفد من أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطيPYD  إلى مكتب حزب اليسار الديمقراطي الكردي, وتألف الوفد من:  الرئيس المشترك للحزب أنور مسلم وخليل عثمان الرئيس المشترك لمكتب العلاقات والناطقة باسم الحزب سما بكداش, وكان في استقبالهم سكرتير مكتب حزب اليسار الديمقراطي الكردي صالح كدو وعضو المكتب السياسي عمران السيد.

وتطرَق الجانبان إلى الوضع السياسي في المنطقة ودور الأحزاب في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والحوار الكردي ــ الكردي،

وأكد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أنور مسلم في حديثه على ضرورة الرؤية المشتركة والمواقف الثابتة تجاه كافة الجوانب وخصوصاً في العمل السياسي مع الدول المتدخلة في الصراع السوري وهدفنا هو العمل الجماعي في إطار ديمقراطي تشاركي لكافة المكونات والأحزاب والمؤسسات في الإدارة الذاتية حتى نتمكن من الصمود أمام القوى المعادية والانتصار عليها.

وأضاف قائلاً: إن تركيا بنظامها الحالي تعمل على إحداث الثغرات الطائفية والقومية لافتعال المشاكل والاصطياد في المياه العَكِرة لضرب ثوابت ومقومات إدارتنا الذاتية الديمقراطية التي نستمد منها جميعاً شرعيتنا.

إلى ذلك قال صالح كدو: إن من شأن هذا التفاهم والاتفاق بين قوى شمال وشرق سوريا “كرد- عرب- سريان…إلخ” إفساح المجال أمام جميع القوى للمشاركة في العملية السياسية، ومنح مناطق شمال شرقي سوريا حصتها التمثيلية المناسبة في مسار التفاوض وكتابة الدستور.

وفي ما يخص الحوار الكردي ــ الكردي والتوافق بين الأطراف السياسية قال كدو: التوافق الكردي- الكردي سيسهم بتشكيل حالة جيدة في المشهد السياسي السوري، لأنه يعبّر عن الموقف الكردي الموحد في شتى المجالات، من خلال بناء “مرجعية كردية عليا” لها صلاحيات تمثيل الشعب الكردي في جميع المحافل الدولية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق