ثقافةروجافامانشيتنشاطات

وفد من حزبنا يزور مكتب اتحاد المُثقفين في إقليم الجزيرة

ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD إلى الأحزاب السياسية والمؤسسات الثقافية, زار وفد من حزبنا ، اليوم الأحد4 تموز/ يوليو, مكتب اتحاد المثقفين بإقليم الجزيرة في قامشلو.

وتألف وفد حزبنا من “سما بكداش”, الناطقة الرسمية باسم حزب الاتحاد الديمقراطيPYD  و ”خليل عثمان” الرئيس المشتركة لمكتب العلاقات في الحزب, وعضو مكتب العلاقات للحزب الشيخ راغب الفارس.

وكان في استقبالهم “عبدالباري أحمه” مسؤول مكتب العلاقات في اتحاد المثقفين و”حسينة أحمد” مسؤولة مكتب الأنشطة في اتحاد المثقفين و”ياسمين مشايخ” مسؤولة مكتب قامشلو في اتحاد المثقفين في إقليم الجزيرة.

وتطرَق الجانبان في حديثهما إلى الوضع السياسي الراهن في سوريا وخاصة مناطق شمال وشرق سوريا, إضافة إلى آخر التطورات الاقتصادية والاجتماعية, والثقافية.

وأكد الجانبان على أن مشروع الإدارة الذاتية يمثل كافة المكونات من كرد, وعرب, وسريان, مشددين على ضرورة دعم ومساندة الإدارة من خلال تبادل وجهات النظر والتكاتف والتعاون وتناول جميع المقترحات بين كافة الأحزاب السياسية والمؤسسات الثقافية للوصول إلى الحلول لكافة القضايا.

كما أكد الجانبان في ختام حديثهما على ضرورة الوقوف في وجه مخططات الأعداء التي تحاك لزرع الفتنة بين أبناء المنطقة, كون المؤسسات الثقافية والأحزاب السياسية هي صِلة الوصل بين الشعب والإدارة الذاتية لتمتين الروابط بينهما.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق