الأخبارمانشيت

وفد قيادي من الجيش الروسي في اقليم الفرات يزور PYD


بمناسبة الذكرى السنوية السابعة عشرة للحزب التقى وفد من الجيش الروسي متمثلاً بقيادة القوات الروسية في اقليم الفرات السيد سيرغي كرياجين مع الرئاسة المشتركة للحزب في الاقليم بيريفان حسن وأحمد شيخو، وذلك أمس الاثنين 21 أيلول ـ سبتمبر حيث تم تقديم لوحة تذكارية معبرة عن هذه الذكرى من قبل الجنرال سرغي كرياجين.
هذا و استغرق اللقاء قرابة الساعتين تناول خلالها الجانبان القضايا المشتركة في المنطقة وسبل الحل التي ترضي جميع الأطراف، و أكدت الرئاسة المشتركة للحزب بأقليم الفرات على “أهمية الدور الروسي في حل هذه القضايا ودورها الضامن لحماية المنطقة من التدخلات الخارجية”، كما وتم “انتقاد روسيا لعدم قيامها بواجباتها في عفرين وسري كانية وكري سبي”.
وفي السياق ذاته تم التأكيد على العمل معاً لعدم تكرار ما حدث في هذه المناطق، إضافة إلى العمل سوية لتحرير كافة الاراضي السورية المحتلة.
من جانبه اثنى الجنرال كرياجين على دور حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الريادي في المنطقة ودوره المستقبلي في حل الأزمة السورية عامة، وتعهد الجنرال كرياجين على نفسه القيام بكل ما يلزم لعدم تكرار ما حدث في السنوات الماضية إضافة لزيادة التنسيق المشترك للخروج بسوريا من أزمتها الحالية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق