آخر المستجداتالأخبارالعالم

وزير الخارجية العراقي: نريد قراراً من مجلس الأمن الدولي لإخراج القوات التركية من العراق

طالب وزير الخارجية العراقي (فؤاد حسين) مجلس الأمن الدولي بإصدار  قرار لإخراج القوات التركية من أراضي العراق، مشيراً إلى عدم وجود اتفاقية مع تركيا تسمح لها بالتوغل في الأراضي العراقية.

وقال حسين لقناة الحرة:

إن العراق يريد أن يسمع الدعم من المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن بشأن العمليات العسكرية للجيش التركي في داخل الأراضي العراقية، وإن خرق السيادة العراقية على أساس حماية الأمن التركي أمر مرفوض.

ويتهم العراق تركيا بقصف منطقة سياحية في (دهوك) مما أدى إلى مقتل 9 مدنيين وإصابة 23 بجروح, حيث تشن أنقرة التي أقامت قواعد عسكرية في إقليم كردستان عمليات عسكرية ضد حركة التحرر الكردية ولكنها تدير حرباً شعواء تستهدف القرى والمدنيين وحتى الحيوانات والشجر.

وفي رده على تصريحات إردوغان التي اتهم جهات أخرى بتنفيذ هذا الهجوم, ونفى مسؤولية جيش بلاده عنه، أكد وزير الخارجية العراقي بأن نتائج التحقيقات أثبت أن السلاح المستخدم في الهجوم تابع لإحدى الوحدات العسكرية التركية, وقال:

الأدلة واضحة, فنوعية السلاح المستعمل والقذيفة المستخدمة ومكان السلاح والضربة والمسافة، كل هذه مسائل تمت دراستها من قبل مختصين في الجيش العراقي والقوات الأمنية، ووصلوا إلى نتيجة أن هذا السلاح موجود في يد القوات التركية في المنطقة, والمعلومات تؤكد عدم تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني في منطقة الهجوم.

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق