الأخبارمانشيت

وزيرة خارجية السويد تؤكد على دعمها لمسد والإدارة الذاتية

انعقد اليوم، الثلاثاء 24 نوفمبر، عن طريق خدمة زوم لقاء بين وزيرة خارجية السويد السيدة آن ليند، و وفد مشترك من مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، مؤلف من السيدة الهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، والسيد بدران جياكرد نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية والدكتور عبدالكريم عمرالرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية، وشيار علي ممثل الإدارة الذاتية في السويد.
تم فيه تبادل وجهات النظر بخصوص الوضع العام في سوريا والوضع في مناطق الإدارة الذاتية، بالإضافة الى العملية السياسية والتهديدات التركية والحوار الكردي ـ الكردي، ووضع معتقلي مرتزقة داعش وعوائلهم في المخيمات، وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤلياته اتجاه هذا الملف.
أكدت السيدة وزيرة الخارجية من جديد على إدانة السويد للعدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، وقالت : “سنعمل على وقف الهجمات والتهديدات التركية على المنطقة، وبينت على أن مشاركة مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية في اجتماعات ونقاشات الأمم لمتحدة بخصوص العملية السياسية في سوريا، وفي اللجنة الدستورية ضرورية وسنعمل على ذلك”.
وأضافت ” نحن نرى مساعي مجلس سوريا الديمقراطية بخصوص الحوار السوري ـ السوري إيجابية، وأكدت على دعمهم للحوار الكردي ـ الكردي، وضرورة نجاحه، والاتفاق على ضرورة الاستمرار بهذه اللقاءات في المستقبل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق