الأخبارمانشيت

ورشة عمل لتطوير العمل الاعلامي في مركز الدراسات الكردية

بالتعاون مع مركز الدرسات الكردية في بوخم الألمانية عقد مكتب اعلام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ، السبت 10 حزيران، الحلقة الأولى من ورشة عمل تناولت العمل الاعلامي وطرق تطويره ليكون مواكباً للمرحلة.
استضافت الورشة في حلقتها الاولى نائب الرئاسة المشتركة للادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا السيد بدران جيا كرد، وأدار الورشة كل من مسؤول اعلام الحزب في أوروبا حسين فقة ومدير مركز الدراسات الكردية في بوخم الألمانية الاستاذ نواف خليل بحضور ومشاركة مجموعة من الاعلاميين والصحفيين.
هذا وناقش المشاركون مواضيع كثيرة حول العمل الاعلامي والمهنية الصحفية والاشكالات التي يعاني منها اعلامنا وطرق تجاوز هذه الاشكاليات والارتقاء باعلامنا ليكون مواكباً للأحداث وصانعاً للحدث، كما تم تقديم بعض المقترحات التي من شأنها أن تكون بوابة لتطوير الاعلام .
وفي هذا السياق ركز السيد بدران جيا كرد نائب الرئاسة المشتركة للادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في مداخلته على تأثير الاعلام وقدرته أحياناً كما الاعلام القطري نموذجاً على هدم الدول كما حدث في بعض دول المنطقة في موجة “الربيع العربي” والممتدة تداعياتها حتى يومنا هذا في سوريا على سبيل المثال، كما وأكد جيا كرد على المعايير الأخلاقية والمهنية في العمل الاعلامي في مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، مشدداً على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي القادر على ايصال المعلومة بطريقة أسرع وأوسع انتشاراً بين فئات عمرية ومجتمعية مختلفة، وفي النهاية أجاب جيا كرد عن بعض الأسئلة والملاحظات التي قدمها المشاركون في هذه الورشة.
ومن المزعم أن تستمر هذه الورشة على حلقات للخروج ببعض البرامج والمشاريع التي يمكن البناء عليها لتطوير عملنا الاعلامي والصحفي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق