PYDPYD منظمة الجزيرةالأخبارسوريةمانشيت

وجهاء عشائر الشدادي: الإدارة الذاتية ضمانة حقوق كل المكونات

نظم مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في الشدادي وبالتنسيق مع ادارة مقاطعة الحسكة اليوم الاثنين، اجتماعا مع وجهاء العشائر لمنطقة جنوب الحسكة.

وحضر الاجتماع الذي عقد في ناحية الشدادي كل من “خليل عثمان” و ” روهات ملا خليل” الرئاسة المشترك لمكتب العلاقات في الحزب، و” الشيخ راغب الفارس” عضو مكتب العلاقات في الحزب، إلى جانب وجهاء من عشائر المنطقة الجنوبية لمقاطعة الحسكة . وناقش الحضور خلال الاجتماع عدة جوانب منها الوضع السياسي وأخر التطورات التي شهدتها المنطقة. وبحث الحضور في نقاشهم الوضع الخدمي والآمني وتأثيرات قانون القيصر على المنطقة والاوضاع الاقتصادية للشعب.

وتحدث المجتمعون عن تحركات النظام السوري وعمليات التسوية والتشيع التي تجري في المنطقة، وأشاروا إلى محاولات الأطراف المعادية للإدارة الذاتية وعلى رأسها الفاشية التركية، بث الفتن واستهداف أمن واستقرار المنطقة.

وأكدت وجهاء العشائر خلال النقاش على أن مكونات المنطقة والعشائر والقبائل تؤكد على وقوفها إلى جانب الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا وأكدوا على أن الإدارة الذاتية كمنظومة ضمن مشروع الامة الديمقراطية هو المشروع الافضل والانجح لضمان حقوق كافة المكونات ويجب الدفاع عنها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق