الأخبارمانشيت

هيفين سليمان: لا حلول في الشرق الأوسط في ظل التجريد والعزلة المفروضة على قائد الشعوب عبد الله أوجلان

أجرى موقع حزب الاتحاد الديمقراطي PYD لقاءً مع “هيفين سليمان” عضو مجلس المرأة في حزبنا PYD. تناول اللقاء مشاكل الشرق الأوسط المستعصية، كما تطرق اللقاء إلى الرؤية التي تفضي إلى حلول شاملة لهذه المشاكل، وفي هذا السياق قالت هيفين سليمان: إن غياب القائد عبد الله أوجلان  عن حل قضايا الشرق الأوسط إضافة إلى الأزمات المستمرة في منطقة الشرق الأوسط يعني غياب الحلول لمشاكل المنطقة، لذلك حرية القائد APO هو العامل الأساسي لبناء نظام ديمقراطي تعددي يتساوى فيه المواطنون بالعيش الكريم في ظل فلسفة الأمة الديمقراطية.

وأضافت: رغم الصعوبات التي كانت تختلقها تركيا للقاء المحامين به وعلى فترات زمنية طويلة إلا أن القائد في كل مرة تم السماح للتواصل معه كان يرسل رسالة لأجل إيجاد حلول لقضايا المنطقة ليعم الأمن والأمان و السلام في المنطقة، وكانت لهذه الرسالة دوماً صدىً إيجابي من قبل المجتمعات ولكن الحكومات المهيمنة على المنطقة والعالم ما زالت تحت تأثير الحرب الخاصة والتشويش التركي المستمر على حركة تحرر كردستان و الشعب الكردي و القائد عبد الله اوجلان.

وأكدت هيفين سليمان على أن استمرار اعتقال القائد APO تعتبر وصمة عار على جبين المنظمات والأنظمة التي تدعي الديمقراطية. مشيرة إلى أن هذا الاعتقال غير مقبول وغير قانوني و لا يخدم الإنسانية، بل يزيد الصراعات و الأزمات بين الشعوب في الشرق الأوسط،  وهذا صلب مشروع إردوغان في المنطقة لضرب شعوب ببعضها البعض.

ونوَّهت إلى أن اعتقال  قائد الشعوب عبدالله أوجلان  يشكل خطر على مستقبل العلاقات بين الشعوب والأخطر من ذلك هو فقدان الثقة بأي حل سياسي، وسينعكس ذلك على استمرار الحروب طويلاً في المنطقة، لأن سُبل حل قضايا ومشاكل الشرق الأوسط تكمن في مشروع الأمة الديمقراطية وفلسفة وفكر القائد عبد الله اوجلان الذي مازال يتعرض إلى كافة أشكال العنف والعزلة من قبل الدولة التركية والأنظمة الحاكمة.

ودعت هيفين سليمان خلال حديثها جامعة الدول العربية للعب دورها الأخلاقي والتاريخي تجاه قائد الشعوب عبد الله اوجلان الذي أصبح رمز الفداء والتضحية لأجل حقوق الإنسانية جمعاء.

واختتمت حديثها قائلة: على منظمة حقوق الإنسان ولجنة مكافحة التعذيب العمل على رفع العزلة عن القائد APO وعلى جميع الحقوقيين التحرك لأجل حرية القائد عبد الله أوجلان لدوره الحقيقي والهام في حل المشاكل والقضايا العالقة في المنطقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق