آخر المستجداتالأخبارالادارة الذاتيةسوريةمانشيت

هيئة المرأة تكشف عن الانتهاكات الحاصلة بحق المرأة منذ بداية العام

كشفت هيئة المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا،  اليوم السبت10 تموز 2021، خلال بيانٍ عن اعداد الانتهاكات الحاصلة بحق المرأة منذ بداية العام الحالي.

وسجلت الهيئة 657 انتهاكاً بحق المرأة و666 حالة طلاق في شمال شرقي سوريا.

وسجلت الانتهاكات 25 حالة قتل، و288 حالة ضرب وإيذاء، و15 حالة تهديد بالقتل، و6 حالات تحرش، و58 حالة زواج قاصر، و148 حالة تعدد زوجات، و64 حالة قدح وذم، و7 حالات انتحار، و37 حالة دعارة، و9 حالات اغتصاب.

وفيما يتعلق بأخر انتهاكاً بحق المرأة والتي حصلتا في مدينة الحسكة )أشارت الهيئة في البيان إلى أن مرتكبي الجريمتين التي وقعتا في إقليم الجزيرة مؤخراً، “لن ينجوا وسيحاكموا وفقاً للقانون.”

وذكرت الهيئة أنه يقع على عاتق كافة المؤسسات المعنية بقضايا المرأة بذل الجهود، من أجل توعية النساء في المجتمع، والوصول إلى كل امرأة داخل منزلها لمعرفة العقبات والصعوبات التي تعاني منها، والعمل على توعيتها وتمكينها لمعرفة حقوقها وواجباتها.

وأعادت الهيئة سبب ازدياد حالات الانتهاك بحق المرأة في شمال شرقي سوريا إلى “الأزمة الاقتصادية ونتائج الحرب التي شهدتها المنطقة.”

وناشدت هيئة المرأة في شمال وشرق سوريا، الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان، بالنظر للوضع السوري عموماً والإدارة الذاتية خصوصاً نتيجة الحصار المفروض عليها من الداخل السوري والخارج.

وأدى الحصار المفروض إلى “تدهور الأحوال الاقتصادية وانتشار ظواهر داخلية في مجتمعاتنا كالقتل والانتحار وغيرها من تأثيرات سلبية على المرأة والمجتمع”، بحسب الهيئة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق