الأخبارالمرأةروجافاسوريةمانشيت

نساء شمال شرق سوريا: نضالنا من أجل العيش بحياة حرة كريمة دخلت مرحلة جديدة

اختتمت مساء أمس 8 آذار الاحتفاليات والفعاليات التي انطلقت في عموم مناطق شمال وشرق سوريا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وشهدت معظم مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية احتفالات وفعاليات مهيبة تحت شعار ” نضالنا ضمان ثورة المرأة ” من الرقة إلى ديرك ومن دير الزور إلى قامشلو بالإضافة إلى احتفالية في مقاطعة الشهباء، وأخرى في مدينة حلب.

وشهدت  الاحتفالات إقبالاً كبيراً من النساء وهن مرتديات زيّهن الفلكلوري وعبروا عن هذا اليوم بكل عنفوان وعطاء لمّا تحمله هذه المناسبة من معاني بالنسبة للمرأة في مناطق الإدارة الذاتية.

 وباركت النسوة ناضل المرأة  من أجل الحرية والسلام والأمن والأمان وأكدن على تصعيد نضالهن و السير قدماً على درب المقاومة والحرية، وبإن نضال المرأة في شمال وشرق سوريا أثبت لنساء العالم أجمع بأن المرأة حملت لواء التضحية والفداء وأثبتت قوتها في كافة الميادين من الناحية العسكرية والسياسية وجميع المجالات الأخرى.

وأكدت المرأة في القوات العسكرية على إن: ” وحدات حماية المرأة لم ولن تهدأ حتى تحرير جميع المناطق المحتلة وتحرير النساء المختطفات والوقوف في وجه جميع الهجمات التي تشنها الفاشية التركية”.

كما وقدمت الفرق النسوية عروض موسيقية وغنائية ودبكات شعبية وفلكلورية في عموم ساحات وميادين الاحتفال ليكون هذا اليوم بالنسبة لهم دافع نحو التصعيد من نضالهن ضد كل أشكال القمع والتمييز والانكار والاقصاء.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق