مانشيتنشاطات

نساء حلب يستذكرن الشهيدة زيلان

استذكاراً للشّهيدة زيلان نظّم مؤتمر ستار في حيّ الشّيخ مقصود مسيرةً شاركت فيها كلّ النّساء في المؤسّسات المدنيّة في الحيّ والمرأة في حزب الاتّحاد الدّيمقراطي PYD بالإضافة إلى أهالي الحي.

وتجمّع الحضور أمام قاعة (ياسين ياسين) للاجتماعات في القسم الغربي من الحيّ، وحمل المشاركون صور القائد عبدالله أوجلان وصور الشّهداء و الأعلام الوطنيّة، ولافتاتٍ تحمل عباراتٌ كُتب عليها: نساء حلب تساند مقاومة عفرين

وجابت المسيرة شوارع الحيّ، وردّدت المشاركات الشّعارات الوطنيّة والدّاعمة لمقاومة العصر في عفرين حتّى وصلت إلى القسم الشّرقي من الحيّ وبالتحديد إلى ساحة الشهداء.

وبعد الوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح الشّهداء، بدأ إلقاء الكلمات، حيث ألقت ميديا محمد كلمةً باسم مؤتمر ستار، وكلمة المرأة في مجلس سوريا الدّيمقراطية ألقتها الإداريّة مي.

وأشارت الكلمات إلى أنّ الشّهيدة زيلان هي مثالٌ يُحتذى به لكافّة النّساء المناضلات الّلاتي تمعنّ بفكر وفلسفة القائد الأممي عبدالله أوجلان، وزيلان باستشهادها أصبحت قدوةً في المقاومة من أجل القيم النّضاليّة، وهي من جعلت المرأة الحرة الكردستانية تخوض المقاومة والنّضال من أجل حريّة المرأة والمجتمع في كردستان والعالم.

ونوّهت الكلمات إلى أنّ نساء حلب قاومن الإرهاب منذ سنواتٍ، وكان لهنّ دورٌ فعّالٍ في النّضال حتّى تحقّق الانتصار على الإرهاب في الحيّ، وبالسّير على درب الشّهيدة زيلان وكل الشّهداء سوف تتحرّر عفرين وكل الأراضي من رجس الارهاب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق