PYDآخر المستجداتالأخبارالادارة الذاتيةالمرأةروجافاسورية

نساء الأحزاب السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية ينظم ندوة حوارية بقامشلو

برعاية نساء الأحزاب السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية نُظم ندوة حوارية بعنوان” مآلات التهديدات التركية لاحتلال الأراضي السورية “,وذلك في مركز مسد بمدينة قامشلو.

نُظم اليوم, الأحد ندوة حوارية لنساء الاحزاب السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية  وبمشاركة عدة مؤسسات وأحزاب نسوية وشخصيات سياسية.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ثم فتح باب المحور الاول من قبل إدارية في مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطي ” جاندا محمد ” والذي تضمن مناقشة التهديدات التركية وتداعياته على مسار حل الأزمة السورية.

بالإضافة إلى الدور التركي في إطالة الأزمة السورية، والعلاقة الديالكتيكية ما بين التهديدات التركية وانتعاش الإرهاب وتنميته، والأبعاد الاستراتيجية للانتهاكات التركية وتداعياتها على مستقبل سوريا والمنطقة عموماً.

بعد الانتهاء من المحور الأول تم مناقشة وطرح التساؤلات من قبل الحضور.

أما المحور الثاني تم فتحه من قبل الممثلة المشتركة لحزب الحداثة والديمقراطية لسوريا ” هيفا محمود ” هذا وتضمن المحور مناقشة استراتيجية المواجهة والحلول الممكنة في مواجهة السياسات التركية، ودور المرأة في ذلك.

والإجراءات الواجبة على المرأة اتخاذها لتخفيف من التهديدات والاعتداءات التركية وإنهاء الاحتلال، وايضاً مناقشة الاستراتيجيات والتكتيكات الممكنة لحماية المرأة والأطفال من الاعتداءات التركية سياسياً وحقوقياً.

بالإضافة إلى دعم ومساندة ثورة المرأة في مواجهة الأطماع تركية الاحتلالية التوسعية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق