PYDالأخبارمانشيتنشاطات

ندوة لاستذكار مجازر وشهداء شهر تموز في لبنان

شارك العشرات من ابناء الجالية الكردية في لبنان بالندوة  التي اقيمت أمس الاربعاء 28 تموز الجاري  برعاية كل من حزب الاتحاد الديمقراطي- منظمة لبنان، ومنسقية مؤتمر ستار في  لبنان، ورابطة نوروز الثقافية.

وخلال الندوة تحدث كل من ممثل العلاقات الدبلوماسية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في لبنان عبد السلام أحمد، وعضوة منسقية مؤتمر ستار نتوي غمكين و رئيس رابطة نوروز الثقافية جمال حسن.

بدورها قالت شرفين جودي عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أن محاور الندوة ضمت استذكار كل من شهداء مجزرة تل حاصل وتل عران،  استذكار شهداء حركة التحرر الكردستانية شهداء شهر تموز، سنوية الشهيد رستم جودي،  سنوية الشهيد بولات هركول ، استذكار شهداء مجزرة قامشلو.

وحول مجزرة تل حاصل وتل عرن اشار المتحدثون إلى ان ” بعد تسع سنوات على ارتكاب المجموعات الارهابية التابعة لتركيا مجزرة تل عران وتل حاصل  لا يزال المجرمون ينعمون بالحماية والحرية دون أي محاسبة هذه المجزرة التي تندى لها الجبين لازالت قائمة حتى يومنا هذا.

كما تطرق المتحدثون إلى استذكار شهداء حركة التحرر الكردستانية (الشهيد رستم جودي, الشهيد بولات هركول, … وجميع شهداء شهر تموز).

بدورها تطرقت غمكين نتوي عضوة منسقية مؤتمر ستار إلى استذكار الشهيدات القياديات اللاتي استشهدن في 22 تموز الجاري.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق