مانشيتنشاطات

ندوة سياسية في هانوفر الألمانية بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة التاسع عشر من تموز

بمناسبة الذكرى العاشرة لإنطلاقة ثورة التاسع عشر من تموز عقد حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، يوم السبت 24 تموز يوليو، ندوة سياسية في مدينة هانوفر الألمانية.
هذا وعقد حزبنا ندوة سياسية في هانوفر بمناسبة الذكرى العاشرة لإنطلاقة ثورة التاسع عشر من تموز، حيث استضاف نائب الرئاسة المشتركة للادارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا بدران حيا كرد، وحضرها نخبة من الفعاليات الإجتماعية وممثلي الأحزاب الكردستانية والشخصيات السياسية والرسمية.
بدأت إفتتاحية الندوة السياسية من قبل الرفيق ابو عمار، ممثل منظمة الحزب في هانوفر رحب فيها بالحضور، وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد و كردستان، ليبدأ بعدها الرفيق خبات شاكر ممثل الحزب في ألمانيا بكلمة عن الندوة السياسية ومآلها.

هذا واستضاف نائب الرئاسة المشتركة للادارة الديمقراطية لشمال وشرق سوريا بدران جيا كرد، الندوة بتقديم تقييم للوضع السياسي في روج آفا وشمال شورق سوريا.
كما وقد قدم السيد جيا كرد شرحاً مفصلاً للمرحلة السياسية برمتها ابتداءاً من الاحتلال التركي للمناطق الكردستانية عموماً ومناطق روجافا ،عفرين وسري كاني وكري سبي، كما ونوه الى أهمية الوحدة الكردستانية في هذه المرحلة التاريخية، وضرورة الابتعاد عن ألاعيب دولة الاحتلال التركية وفي مقدمتها جر الكرد الى حروب داخلية، كما وتطرق في معرض حديثه لسبل الحل المستعصية في الأزمة السورية.
أمافيما يتعلق بتنظيم الجالية الكردستانية في الساحات الأوربية، أكد السيد جيا كرد بأن ساحات أوروبا تعتبر ساحات أساسية لتنظيم الجالية الكردستانية وضرورة إنشاء لوبي كردي للتأثير بشكل إيجابي أكثر على قرارات تلك الدول وتسخيرها لخدمة القضية الكردية.
في الختام افتتح باب الأسئلة للحضور وتمت الإجابة عليها بشكل مستفيض، وانتهى الإجتماع بالاجابة عن كثير من الأسئلة في أذهان الحضور .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق