الأخبارمانشيت

ندوة دولية بعنوان: التعددية الدينية في شمال وشرق سوريا وسبل دعم الإدارة الذاتية

بتاريخ 13 تموز 2021، الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الولايات المتحدة وكندا), وبتنظيم من منظمة Law and Liberty International الدولية للحرية الدينية والقضاء على الاضطهاد والتعصب بسبب الدين, ستُعقد ندوة حوارية عن مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا, وكيف أن هذا المشروع الديمقراطي هو النموذج الأمثل لحل الأزمة السورية والأزمات في المنطقة.

وستُعقد الندوة عبر تقنية الفيديو(البث المباشر) على رابط الفيس البوك التالي: https://www.facebook.com/zoomvideocommunications/?ref=page_internal

وكمدخل إلى هذا الحدث وتمهيداً له, أوضح  موقع المنظمة بأنه وبعد تخلي نظام الأسد عن منطقة شمال وشرق سوريا في مواجهة هجمات تنظيم داعش الإرهابي, شكل المواطنون متعددو الأعراق والأديان في شمال وشرق سوريا إدارتهم الذاتية بموجب عقد اجتماعي في عام 2014, كمشروع ديمقراطي فريد من نوعه في الشرق الأوسط .

وأشار الموقع إلى أن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا توفر للمرأة وجميع الجماعات العرقية والدينية حقوقاً متساوية بموجب القانون, وحتى الحق في مشاركة النساء كقادة في هيكليات ديمقراطية وتعددية, وضمان الحرية الدينية, واللغة الآرامية (لغة السيد المسيح) هي واحدة من ثلاث لغات رسمية (بالإضافة إلى الكردية والعربية) تُدرس في المدارس العامة في شمال وشرق سوريا.

 وأضاف الموقع بأن المتحدثون سيشرحون كيفية استمرار هذا المشروع الديمقراطي التعددي على الرغم من سبع سنوات من الحرب ضد داعش وضد العدوان العسكري التركي, حيث ستخرج الندوة بتوصيات سياسية حول كيفية دعم المجتمع الدولي لمشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية في المنطقة, وتوسيع هذا النموذج ليشمل كل سوريا وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط, لأن الديمقراطية الشاملة والحرية الدينية هما السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في سوريا والمنطقة.

المشاركون في الندوة:

لورين هومر: رئيسة ومؤسسة شركة Law and Liberty International وعضوة اللجنة التوجيهية للمائدة المستديرة في منظمة IRF ورئيسة مجموعة عمل الشرق الأوسط.

نادين  ماينزا: مفوضة ورئيسة اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية.

إيمي أوستن هولمز: زميلة السياسة العامة في برنامج الشرق الأوسط بمركز ويلسون، وزميلة الشؤون الدولية في مجلس العلاقات الخارجية.

بدران جيا كرد:  نائب الرئاسة المشترك للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.

فوزة اليوسف: عضو الهيئة الرئاسية في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD).

بسام إسحاق: عضو اللجنة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، والرئيس المشترك لممثلية مجلس سوريا الديمقراطية في الولايات المتحدة.

سينم محمد: عضوة المجلس الرئاسي بمجلس سوريا الديمقراطية, والرئيسة المشتركة لممثلية مجلس سوريا الديمقراطية في الولايات المتحدة.

بسام صقر: عضو المجلس الرئاسي بمجلس سوريا الديمقراطية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق