مانشيتنشاطات

ندوة جماهيرية في بون الألمانية ينظمها حزب الاتحاد الديمقراطيPYD

تستمر فعاليات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا بوتيرة عالية وبلا هوادة لتنشيط العمل بين الجماهير الكردية وأبناء الجالية الكردستانية في أوروبا للوصول لمستوى نضال وتنظيم يلبي استحقاقات المرحلة ويكون جديراً بتضحيات شعبنا وشهدائنا، وفي هذا السياق نظم حزبنا اليوم الأحد 23 اكتوبر ندوة جماهيرية في مدينة بون الألمانية حضرها العشرات من أبناء الجالية الكردية في ألمانيا بالاضافة لممثلي بعض الأحزاب الكردية ونخبة من المثقفين، كما وحاضرت في الندوة آسيا عبدالله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD.
ابتدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار ومن ثم ألقت اللجنة المنظمة كلمة ترحيبية بالحضور.
وأعقب ذلك موضوع المحاضرة التي ألقتها آسيا عبدالله الرئيسة المشتركة للحزب تناولت فيها آخر الأوضاع السياسية على مستوى العالم وكردستان عموماً و سوريا وشمال وشرق سوريا على وجه الخصوص. وفي السياق تطرقت المحاضرة الى عدوان دولة الاحتلال التركي على روج آفا وباشوري كردستان والتي تستهدف مكتسبات الكرد في كل مكان.
كما وتوقفت المحاضرة على الأسلحة المحرمة دولياً التي يستخدمها جيش الاحتلال التركي ضد قوات الكريلا في ذرى جبال باشوري كردستان والمقاومة البطولية التي تبديها حركة حرية كردستان لافشال مخططات أنقرة في كردستان والمنطقة.
وتخللت المحاضرة مجموعة من المنداخلات والأسئلة من الحضور والتي أغنت الندوة وأظهرت مدى تفاعل الحضور مع مواضيع الندوة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق