آخر المستجداتالمرأةحواراتسوريةمانشيت

نجاح الحمود: فكر القائد أوجلان فلسفة للحرية والسلام وحل لقضايا الشعوب

قالت نجاح الحمود إدارية مكتب حزب الاتحاد الديمقراطيPYD في الرقة ” تستمر  الدولة التركية بسياستها الممنهجة اللإنسانية بحق القائد عبدالله أوجلان وفرضها العزلة المشددة ضمن سجن ايمرالي التي تمارس عليه أشد أنواع الإستبداد و قمع الحرية”.

وأشارت نجاح الحمود خلال حديث لها لموقع الحزب ، إلى أن الاساليب التي  تفرضها تركيا على القائد بعيدة عن الإنسانية وقوانين منظمات حقوق الإنسان.

” كرس القائد عبدالله أوجلان  حياته من أجل تحقيق السلام والأمان والعيش بحياة كريمة لجميع الشعوب المنطقة ولكافة المكونات واستطاع بفكره أن يؤثر على الشعوب التي تعرضت للاضطهاد وتناضل اليوم لأجل الحرية وهذا السبب الذي يدفع بالنظام التركي لفرض العزلة المشددة للنيل من فكر القائد ومشروع الأمة الديمقراطية “.

واضافت: ” الحرية الجسدية للقائد  بمثابة مفتاح لحرية الشعوب وحل جميع قضايا وأزمات المنطقة  والشرق الأوسط، الدولة التركية والهيمنة العالمية تحاول بكل السبل والأساليب ابعاد فكر وفلسفة القائد عن الشعوب في المنطقة لتبقى الشعوب بدون فكر و إرادة ويسهل السيطرة عليها مع تعرضهم للإنكار و الإبادة”.

وتطرقت نجاح الحمود إلى أن القائد ثمن أهمية  دور المرأة في بناء المجتمع و دورها الفعال في تنظيم المجتمع، لذا على المرأة أن تصعد من نضالها على كافة المستويات والساحات، وأن تكون حرية القائد أوجلان من أولويات نضالها “.

ودعت الإدارية في حزب الاتحاد الديموقراطي نجاح الحمود  “المجتمع الدولي والأمم المتحدة وحقوق الإنسان للقيام بمسؤولياتهم في حماية الشعوب وضمان الأمن والأمان والعيش بسلام، و فك العزلة المفروضة على قائد الإنسانية المفكر عبدالله أوجلان”. مؤكدة على ضرورة العمل وتصعيد النضال لأجل “إنهاء سياسة التجريد والظلم بحق القائد”.

زر الذهاب إلى الأعلى