آخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

نادين ماينزا تؤكد على إيصال صوت مهجري سري كانيه بنفسها إلى الكونغرس

أجرى وفد من لجنة مهجري سري كانيه لقاء مع رئيسة اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية نادين ماينزا، حيث قام الوفد بتسليم حصيلة سنتين من جرائم وانتهاكات الدولة التركية المحتلة بحق أهالي سري كانيه لنادين ماينزا. وأكدت نأدين بانها ستقوم بإيصال تلك الوثائق إلى الكونغرس الأمريكي.

ألتقى وفد من لجنة مهجري سري كانيه اليوم مع رئيسة اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية نادين ماينزا  بمدينة عامودا.

وضم وفد اللجنة كلاً من أناهيتا سينو، جوان عيسو، ريان أخضر، زهرة سمو ومحمد خير أحمد.

وخلال اللقاء تحدث رئيس لجنة مهجري سري كانيه جوان عيسو عن أوضاع المهجري في المخيمات وبيّن أن عدد النازحين في الخيم يصل إلى 40 ألف نازح.

وسلم الوفد للسيدة ماينزا تقريرا موثقاً بالأسماء والصور لحصيلة عامين من الجرائم وحالات القتل، والاستيلاء على الممتلكات والدمار الذي تسبب به دولة الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية المرتزقة.

وأكد جوان عيسو للسيدة ماينزا على أن سكان سري كانيه يطالبون بخروج الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية حتى يتسنى لهم عودة أمنة لديارهم :” نحن نريد العودة إلى ديارنا، ونريد خروج الدولة التركية من كافة الأراضي السورية”

في الختام شكرت رئيسة اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية نادين ماينزا الوفد لزيارتهم هذه. وأكدت أنها ستوصل كل هذه الوثائق والصور إلى رئاسة اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية و الكونغرس الأمريكي وقالت:” أنا أدعمكم”.

وكانت رئيسة اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية نادين ماينزا قد زارت شمال شرق سوريا وشاركت في فعاليات المؤتمر الدولي لأديان ومعتقدات ميزوبوتاميا، الذي عقد في الـ 10 والـ 11 من كانون الثاني الجاري.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق